الثلاثاء  07 شباط 2023
LOGO

موظفو الهلال الأحمر يعتصمون للمطالبة بحقوقهم ورئاسة الوزراء تعدهم بحل

2019-06-17 11:53:26 AM
موظفو الهلال الأحمر يعتصمون للمطالبة بحقوقهم ورئاسة الوزراء تعدهم بحل

 

الحدث - رولا حسنين

اعتصم صباح اليوم الاثنين، موظفو جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمام مقر رئاسة الوزراء في رام الله، مطالبين بتطبيق قانون العمل الأساسي الفلسطيني في عقود عملهم، بعد إغلاق إدارة الجمعية باب الحوار معهم قبل نحو شهرين.

وطالب الناطق باسم موظفي الهلال الأحمر غازي كعابنة، رئاسة الوزراء، بالتدخل العاجل والفوري لحل أزمتهم المتمثلة بتطبيق قانون العمل الأساسي الفلسطيني في عقود عملهم، مشيراً إلى أنه لا يتم تطبيق قانون العمل عليهم بشكل كامل.

وأضاف كعابنة: انضمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى هيئة التقاعد عام 2011، ضمن وثيقة خاصة استثنت فيها كامل سنوات الخدمة لأي موظف في الجمعية ما قبل عام 2011، الأمر الذي أفقد الكثير من المتقاعدين حقوقهم.

ودعا رئاسة الوزراء، للعمل على إعادة جميع مركبات الإسعاف التي كانت متوفرة لجمعية الهلال الأحمر قبل سحبها مؤخراً، وإعادة النظر في غرفة العمل المركزي التي تم استحداثها، الأمر الذي شكل ضغط عمل على ضباط الإسعاف الأولي وخطرا على حياة المواطنين.

بدوره قال هارون الريماوي نقيب الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مكتب رئاسة الوزراء أرسل موفداً للتحدث إليهم، ودعاهم إلى جلسة حوار ستحدد قريباً مع رئيس الوزراء، للعمل على تحقيق مطالبهم.

وأشار الريماوي الى أن عدة رسائل أرسلوها لرئاسة الوزراء بهذا الخصوص، إلا أنهم لم يتلقوا جواباً حتى اليوم.

وردد المعتصمون شعارات تعبر عن مطالبهم "بدي أعيش بكرامة هذه أكبر أحلامي"، " لا تقولي اسكت تحكيش عاملونا بتهميش".

وكان موظفو الهلال الأحمر قد نفذوا عدة اعتصامات سابقة للمطالبة بحقوقهم.