الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يمنع المحامين من زيارة الأسير جعفر عز الدين المضرب عن الطعام

2019-06-21 09:13:32 AM
الاحتلال يمنع المحامين من زيارة الأسير  جعفر عز الدين المضرب عن الطعام
الأسير المضرب عن الطعام جعفر عز الدين

 

 الحدث الفلسطيني 

رفضت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، السماح للمحامين من زيارة  الأسير المضرب عن الطعام جعفر عز الدين للاطمئنان إلى صحته، وهو أحد قيادات حركة الجهاد الإسلامي.

وقرر الأسير جعفر عز الدين خوض الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال رفضاً لتحويله للاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

جدير بالذكر  أن محكمة سالم العسكرية قد أصدرت حكماً بتاريخ 27/05/2019 بحق الأسير عز الدين بالسجن الفعلي لمدة خمسة أشهر وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف شيكل وذلك بعد أن وجهت له تهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والقيام بنشاطات في صفوفها، وكان من المقرر أن يتم الإفراج عنه الأحد الماضي إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حولته للاعتقال الإداري التعسفي لمدة ثلاثة أشهر بدون أي اتهام.

الأسير جعفر عز الدين ولد بتاريخ 07/07/1971م؛ وهو متزوج وأب لسبعة أبناء؛ وسبق أن أمضى عدة سنوات بسجون الاحتلال الصهيوني في اعتقالات سابقة على خلفية نشاطاته في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين؛ ويعد أحد أبرز الأسرى الذين شاركوا في معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي. وهو شقيق الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار (شاليط) والمبعد إلى قطاع غزة طارق عزالدين.