الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجاغوب يفتتح ورشة تشاورية حول إنشاء نظام التأمينات الزراعية في فلسطين

2019-06-23 03:56:26 PM
الجاغوب يفتتح ورشة تشاورية حول إنشاء نظام التأمينات الزراعية في فلسطين

 

 

الحدث المحلي 

إفتتح د.ناصر الجاغوب رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية ورشة العمل التشاورية التي عقدها الصندوق بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام، حول إنشاء نظام التأمينات الزراعية.

وأشار الجاغوب إلى أهمية إنشاء نظام التأمينات الزراعية مما يعزز صمود المزارع الفلسطيني على أرضه، كما وأكد على أهمية التشارك والتشاور مع الجهات المؤثرة والعاملة في القطاع الزراعي، وقطاع التأمينات من أجل الوصول إلى نظام قادر على خدمة كافة الأطراف.

وقدم في الورشة التشاورية مجموعة من الخبراء الأجانب عرض تقديمي حول كيفية تطبيق نظام التأمينات الزراعي في فلسطين، وعرض العديد من التجارب لعدد من البلدان في مجال التأمينات الزراعية من أجل الإستفادة منها، وتقديم الملاحظات التي يختص بها القطاع الزراعي في فلسطين من قِبل المشاركين في الورشة لملائمة نظام التأمين للبيئة الزراعية الفلسطينية.

وتم خلال الورشة التشاورية التي حضرها السيدة أديبة مصلح مساعد رئيس الصندوق، والإدارة العامة للتأمينات الزراعية، وممثلين عن وزارة الزراعة والقطاع الخاص، وشركات التأمين والمؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي، مناقشة مقترحات لمنتجات تأمين زراعي والشراكة مابين القطاعين العام والخاص وخطة عمل التأمين.

وشكر الجاغوب في ختام الورشة المشاركين على ما قدموه من مقترحات وتوصيات حول نظام التأمينات المقترح والتي ستساهم في المستقبل القريب في إطلاق نظام تأمينات شامل.