الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مستوطنون يخطون شعارات عنصرية في بلدة سنجل شمال رام الله (صور)

2019-06-24 08:36:08 AM
مستوطنون يخطون شعارات عنصرية في بلدة سنجل شمال رام الله (صور)
خط شعارات عنصرية في بلدة سنجل

 

الحدث- محمد غفري

قام مستوطنون الليلة الماضية بتنفيذ اعتداءات إرهابية طالت ممتلكات ومنازل المواطنين في بلدة سنجل شمال رام الله.

وأفاد شهود عيان لـ"الحدث"، أن المستوطنين قاموا بإعطاب إطارات نحو عشر مركبات، بالإضافة إلى خط شعارات عنصرية على جدران المنازل.

عمر فقهاء من بين المواطنين الذين طالتهم اعتداءات المستوطنين يقول لـ"الحدث"، إنه استيقظ صباح اليوم وتفاجأ بإعطاب إطارات مركبته، وخط شعارات باللغة العبرية على جدار منزله.

وأكد فقهاء، أن هذا الاعتداء تكرر معه في المرة الماضية، عندما أقدم المستوطنون على إعطاب إطار مركبته.

يشار إلى أن الاعتداءات جرت في حي المزيرعة القريب من الشارع الالتفافي الذي يستخدمه المستوطنون في الوصول إلى مستوطنة "معاليه ليبونة" المقامة على أراضي البلدة.

وبحسب ترجمة "الحدث"، للشعارات التي قام المستوطنون بكتابتها، كانت على النحو التالي: "هذه قرية المخربين"، "هناك يسكن مخربون يقومون برشق اليهود بالحجارة"، "شعب إسرائيل حي".

تجدر الإشارة أن مثل هذه الاعتداءات تكررت في الماضي في بلدة سنجل، حيث سبق وأن قاموا بخط شعارات عنصرية وإعطاب إطارات مركبات نهاية العام الماضي.

كذلك نفذ المستوطنون عملاً إرهابياً في أحد منازل البلدة قبل خمس سنوات، عندما أحرقوا المنزل بالزجاجات الحارقة، قبل أن يتمكن أهالي البلدة من إخلاء السكان وإخماد الحريق.

ولعل الاعتداء الإرهابي الأكبر الذي طال أهالي بلدة سنجل شمال رام الله في السنوات الأخيرة؛ هو دهس الطفلة الشهيدة إيناس دار خليل وصديقتها الطفلة الجريحة تولين عصفور، من قبل أحد المستوطنين على الشارع الرئيسي رقم "60" بينما كانوا في طريق عودتهم من روضة الأطفال إلى المنزل.

اعتداء الكستوطنين

اعتداء المستوطنين

اعتداء المستوطنين

اعتداء المستوطنين

اعتداء المستوطنين