الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هيئة الأسرى: جهود قانونية لإلغاء قرار الاعتقال الإداري ضد الأسير عز الدين

2019-07-03 04:21:58 PM
هيئة الأسرى: جهود قانونية لإلغاء قرار الاعتقال الإداري ضد الأسير عز الدين
الأسير جعفر عز الدين

الحدث الأسرى

أفاد رئيس الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين جواد بولس، أن جهودا قانونية مكثفة تبذل لإلغاء قرار الإداري بحق الأسير جعفر عز الدين ( 48 عاماً) من بلدة عرابة قضاء جنين، والمضرب عن الطعام منذ 18 يوما، والذي يحتجز في عزل معتقل مجدو.

وأوضح بولس، الأربعاء، أن الأسير عز الدين لجأ إلى خيار الإضراب عن الطعام بعد قيام نيابة الاحتلال بتحويله للاعتقال الإداري، علما أنه اعتقل يوم 19 يناير من العام الحالي، وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة خمسة شهور، وكان من المفترض أن يتم إطلاق سراحه يوم 16 من الشهر الماضي، ولكن قبل إنهاء حكمه بثلاثة أيام حول للاعتقال الإداري لمدة 3 شهور.

وأضاف "اليوم كان له جلسة في محكمة عوفر العسكرية، حضرها الأسير جعفر، والذي ظهر بوضع صحي صعب، حيث انخفض وزنه كثيرا، وكان يستند في المشي والحركة على شرطة المحكمة، وأنه تم الطلب من النيابة بضرورة توضيح الأسباب التي أدت إلى التعامل معه بهذه الطريقة، وتحويله للاعتقال الإداري، حيث أجلت الجلسة ليوم 14 من الشهر الحالي".

يذكر أن الأسير عز الدين متزوج وأب لسبعة أبناء؛ وهو أسير سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال في اعتقالات سابقة، ويعد من قيادات الحركة الأسيرة الذين شاركوا في معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي.