الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محكمة إسرائيلية تدين ناشطين بحماس بمحاولة تفجير مجمع تجاري بالقدس

2015-01-12 06:18:11 PM
محكمة إسرائيلية تدين ناشطين بحماس بمحاولة تفجير مجمع تجاري بالقدس
صورة ارشيفية
الحدث- الأناضول

أدانت المحكمة المركزية في القدس، اليوم الاثنين، اثنين من نشطاء حركة "حماس" بتهمة التخطيط لعملية تفجيرية في مجمع تجاري كبير وسط القدس.
 
وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن "المحكمة المركزية في القدس أدانت الناشطين وهما أحمد الرشق (24 عاما) من سكان مخيم شعفاط وإسماعيل أبو مفلفل (28 عاما) من حي رأس العامود في القدس".
 
وأضافت الإذاعة أن المحكمة أدانت الناشطين بالعضوية في خلية عسكرية تابعة لحركة حماس، بالإضافة إلى  التخطيط لوضع عبوة ناسفة في مجمع تجاري وسط مدينة القدس، مشيرة إلى أن عملية اعتقال الشابين جرت خلال الشهر الأخير من عام 2013، بحسب مراسل الأناضول.
 
ويصدر الحكم في وقت لاحق يحدده الادعاء العام وهيئة المحكمة بالاتفاق مع هيئة الدفاع، وتتراوح الأحكام في مثل تلك القضايا بالحبس مدة تتراوح بين 15 و20 سنة.
 
وأشارت الإذاعة إلى أن المجموعة العسكرية يرأسها الشاب حمدي حسنين رمانة، نجل أحد قيادات كتائب القسام في الضفة الغربية، حيث تم قتله على يد الجيش الإسرائيلي ، وهو من سكان رام الله.
 
ونقلت الإذاعة عن مسؤول بجهاز الأمن العام قوله "إن الشاباك (جهاز الأمن الداخلي) باعتقال الخلية وعناصرها ونجح في منع عملية كبيرة، كما عثر أثناء الاعتقال على مختبر لإنتاج العبوات الناسفة وعبوات جاهزة للتفجير".