الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قدورة فارس لـ"الحدث": طقاطقة قتل عمداً جراء التعذيب والمؤشرات تثبت ذلك

تنديد فلسطيني بحادثة استشهاد الأسير طقاطقة

2019-07-16 02:33:26 PM
قدورة فارس لـ
اعتصام وسط رام الله عقب استشهاد نصار طقاطقة (الحدث: محمد غفري)

الحدث- محمد غفري

قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، اليوم الثلاثاء، إن الأسير نصار طقاطقة قتل بشكل متعمد في سجون الاحتلال جراء التعذيب القاسي.

وأكد فارس في تصريح خاص لـ"الحدث"، أن كل المؤشرات لديهم أن طقاطقة قتل عمداً، ويستند في ذلك إلى نوع التهم التي وجهت من قبل مخابرات الاحتلال إلى طقاطقة، وهي تهم خطيرة جداً منها تشكيل خلايا وإطلاق نار.

وأضاف فارس، أن من بين المؤشرات هو منع المحامي من زيارته طيلة فترة التحقيق والتي استمرت لنحو شهر.

جاء ذلك خلال اعتصام، نظم اليوم الثلاثاء وسط رام الله، احتجاجاً على استشهاد الأسير نصار ماجد طقاطقة (31 عاماً) صباح اليوم، جراء التحقيق معه في سجون الاحتلال.

وحمل المعتصمون صوراً للأسير الشهيد، وطالبوا بردع الاحتلال ووقف جرائمه المنظمة بحق الأسرى، والكشف عن ملابسات قتل الأسير طقاطقة.

نصار طقاطقة

وفي غضون ذلك، قال قدورة فارس، إن محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية حاولت تمديد اعتقال الأسير نصار في إحدى المرات دون حضوره إلى المحكمة، إلا أن المحامي احتج على ذلك، ما دفعهم إلى نقل المحكمة من سالم إلى سجن مجدو حيث يجري التحقيق معه، ولكن لم يتمكن المحامي من التواصل معه آنذاك.

واستغرب فارس من وجود طقاطقة في الرملة وهو أمر غير مبرر وفق رأيه، فلا يوجد هناك معتقل، ولا مركز تحقيق، ولا يتصرف الاحتلال بهذه الطريقة مع الأسير خلال فترة التحقيق، ولذلك هو قتل عمداً.

وطالب رئيس نادي الأسير بتسليم جثمان الشهيد فوراً، وتشريح الجثمان في معهد الطب العدلي الفلسطيني، بسبب عدم الثقة بنتائج التشريح لدى معهد الطب العدلي الإسرائيلي في أبو كبير، وسبق أن سرق الاحتلال أعضاء من جثامين الشهداء خلال التشريح.

وأضاف فارس، أنه لا ضير بمشاركة أطباء دوليين للتأكد من صدق الرواية الفلسطينية أن نصار طقاطقة قتل بدم بارد، وهو ما يضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال بحق الأسرى.

نصار طقاطقة

وباستشهاد طقاطقة يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة في معتقلات الاحتلال منذ عام 1967 إلى 220 شهيداً، بحسب إحصائيات نادي الأسير.

وحول المطلوب لوقف سلسلة هذه الجرائم، قال فارس إن المطلوب أن تكون ردة الفعل الفلسطينية بحجم الفعل وبحجم الجريمة، وهذا لن يتم إلا من خلال وحدة فلسطينية، واستراتيجية تقوم على فكرة مقاومة الاحتلال، الأمر الذي سيجعل الاحتلال يتوقف مطولاً قبل الإقدام على مثل هذه الجريمة.

أما الأمر الثاني، فالمطلوب وفق قدورة فارس، تشكيل جهد فلسطيني دبلوماسي دولي يقود إلى ضغط حقيقي على إسرائيل، لأنها حتى اللحظة تفلت من العقاب وتستخف بنا.

وأعلن صباح اليوم الثلاثاء العثور على الأسير نصار طقاطقة (31 عاما) مستشهداً في غرفته بسجن الرملة، دون معرفة ظروف وفاته.

واعتقل طقاطقة من منزله ببلدة بيت فجار بمحافظة بيت لحم بتاريخ 19 حزيران/ يونيو 2019.

نصار طقاطقة