الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تفاقم الحالة الصحية للأسيرين المضربين حذيفة حلبية وجعفر عز الدين

7 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الاداري

2019-07-22 09:42:37 AM
تفاقم الحالة الصحية للأسيرين المضربين حذيفة حلبية وجعفر عز الدين
سجون الاحتلال الإسرائيلي

 

الحدث للأسرى 

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، من تفاقم الوضع الصحي للأسيرين المضربين عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري حذيفة حلبية من مدينة القدس، وجعفر عز الدين من محافظة جنين.

وقالت الهيئة في بيانها، إن الأسير حذيفة حلبية (28 عاماً) من بلدة أبو ديس، وهو أسير سابق اعتقل ثلاث مرات، ويعاني من عدة مشاكل صحية اخطرها اصابته بحروق في 60% من جسده في مرحلة الطفولة، كما وأُصيب في مرحلة من عمرة بمرض سرطان الدم وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة بعد أن شفي منه، اضافة الى معاناته من ضعف في عضلة القلب بنسبة 30٪، وخلل في وظائف الكبد.

وأوضحت ان الأسير حلبية يواصل اضرابه عن الطعام لليوم 22 على التوالي، ضد اعتقاله الإداري الجائر، ويقبع بظروف اعتقالية صعبة في عزل معتقل "إيلا".

 كما حذرت الهيئة، من تدهور الحالة الصحية للأسير جعفر عز الدين المضرب عن الطعام منذ (37) يوماً والقابع في معتقل "عيادة الرملة"، حيث فقد الأسير من وزنه أكثر من 15 كغم، ويعاني من هزل وضعف عام وصداع شديد، وبدأ يتقيأ الأحماض، عدا عن شعوره بآلام شديدة منتشرة في كافة أنحاء جسده.

ولفتت الهيئة، إلى أن 7 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري لمدد مختلفة، وهم كل من الأسير جعفر عز الدين، وحذيفة حلبية، وأحمد زهران، ومحمد ابو عكر، ومصطفى حسنات، وحسن الزغاري، وسلطان خلوف".