الأربعاء  21 آب 2019
LOGO

قناة إسرائيلية تكشف هوية السعودي الذي طرد من القدس وتجري معه مقابلة (فيديو)

2019-07-22 09:29:19 PM
قناة إسرائيلية تكشف هوية السعودي الذي طرد من القدس وتجري معه مقابلة (فيديو)
الإعلامي السعودي المطبع

 

الحدث - عبد العزيز صالحة

طرد المقدسيون مطبعا سعوديا جاء لزيارة المسجد الأقصى في القدس، وكشفت القناة الثانية الإسرائيلية أن السعودي جاء ضمن وفد إعلامي سعودي وعراقي لزيارة إسرائيل بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وقام شبان وأطفال مقدسيون بالتعرض للإعلامي السعودي ومنعوه من دخول المسجد الأقصى للصلاة ووصفوه بالخائن والمطبع، وهو بدوره لم يرد على ذلك واكتفى بالهرب.

الغرض من زيارة الوفد وفقًا للخارجية الإسرائيلية، هو "التوضيح للصحافيين مواقف إسرائيلية حول القضايا السياسية والجيوسياسية، بالإضافة إلى تعريفهم على تركيبة المجتمع الإسرائيلي بكافة تنوعاته".

كجزء من الزيارة، من المقرر أن يجتمع الوفد مع أعضاء كنيست ومسؤولين في وزارة الخارجية وأكاديميين الإسرائيليين، ومن المتوقع أن يزور الناصرة وحيفا وتل أبيب.

وفي اتصال مع القناة الثانية الإسرائيلية، قال محمد سعود، وهو نفس الشخص الذي طرد من باحات الأقصى، إنه سعودي يسكن الرياض ويحب إسرائيل كثيرا ويحب شعبها.

وأضاف الإعلامي السعودي، الذي يتحدث العبرية، أنه يحب الإسرائيليين لأنهم بسيطون كما الشعب السعودي، ووصف الإسرائيليين بالطيبين جدا.

وأشار إلى أن علاقته وثيقة بكثير من الإسرائيليين، وأنه يشعر أنهم أهله وعائلته، مشددا على أنه يريد السلام والتطبيع مع الإسرائيليين.