الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عودة "الارتباط الفلسطيني" لعمله في معبر بيت حانون

2015-01-14 03:40:59 PM
 عودة
صورة ارشيفية
الحدث-غزة
عاد طاقم الارتباط الفلسطيني التابع للسلطة الفلسطينية للعمل بمعبر بيت حانون/إيريز، شمالي قطاع غزة، بعد تعليق دام لخمسة أيام متتالية.
 
وقال ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابر بغزة، إن طاقم الارتباط الفلسطيني عاد للعمل بمعبر بيت حانون/ إيريز الخاضع للسيطرة الإسرائيلية  بشكل طبيعي، عقب اتصالات مع هيئة المعابر في السلطة الفلسطينية.
 
وأضاف أبو صبحة، أنه تم الاتفاق على تجاوز كافة الإشكاليات التي أدت إلى تعليق العمل في المعبر، لمدة خمسة أيام متتالية، والعمل بشكل توافقي لخدمة المسافرين (المرضى والتجار) من أبناء قطاع غزة عبر معبر بيت حانون.
 
ووفق أبو صبحة، فإن الإشكالية سببها أن "موظفي المعبر التابعين للضفة الغربية رفضوا السماح لعنصرين من شرطة غزة خلال تأديتهما عملهما الدخول إلى مقر الارتباط داخل المعبر للاحتماء من المطر، وتم وضع صندوق حديدي ليحتمي به رجال الشرطة من المطر، وهو ما رفضه الارتباط الفلسطيني"، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري بشأنه من السلطة الفلسطينية.
 
 ويدير معبر بيت حانون عدد من الموظفين التابعين للسلطة الفلسطينية بالضفة الغربية وذلك لرفض السلطات الإسرائيلية التعامل مع موظفي الحكومة التي شكلتها حركة "حماس" عقب سيطرتها على قطاع غزة عام 2007.
ويقتصر دور موظفي حكومة غزة السابقة في تنظيم الأمن على المعبر.