الثلاثاء  17 أيلول 2019
LOGO

"قطع الكهرباء عن المناطق التي لا يسدد فيها المستفيدون من الشركة ديونهم"

محكمة إسرائيلية تقضي بدفع شركة كهرباء القدس مبلغ 180 مليون شيكل

2019-08-19 07:43:09 AM
تعبيرية

 

الحدث- محمد بدر

حصلت شركة الكهرباء الإسرائيلية، قبل نحو 10 أيام، على قرار من المحكمة العليا في دولة الاحتلال، يقضي بقطع الكهرباء عن المناطق الفلسطينية التي لا يسدد فيها المستفيدون من الشركة ديونهم.

قضت محكمة القدس القطرية، بدفع شركة كهرباء القدس مبلغ 180 مليون شيقلاً، عن الديون المستحقة عليها منذ عام 2013.

وشركة كهرباء القدس مسؤولة عن توفير الكهرباء للفلسطينيين المقيمين في القدس وكذلك في الضفة الغربية.

وأشارت الشركة الإسرائيلية خلال المرافعات، أن هناك ديونًا بقيمة 531 مليون شيكل لها مقابل خدمات الكهرباء وغيرها خلال عام 2013.

وأوضح موقع كلكليسست العبري،  أن ديون المستهلكين الذين يعيشون في قطاع غزة والضفة الغربية بلغت 2 مليار شيقلا، ووفقًا للتقارير التي نشرتها شركة الكهرباء الأسبوع الماضي، فقد بلغت ملياري شيكل، وهذا يمثل حوالي 37 ٪ من إيرادات الشركة في الربع الثاني من عام 2019، كما أظهرت بيانات البورصة الأسبوع الماضي.

 وقال الموقع: "بذلت محاولات في الماضي لتحصيل الديون، بما في ذلك خصم الديون من أموال الضرائب التي تحولها إسرائيل للسلطة، أو تفويض الشركة بقطع الكهرباء بشكل استباقي، ولكن الحكومة الإسرائيلية لم توافق حتى الآن على مثل هذه الاقتراحات.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء، يفتاح رون تل، "إن شركة كهرباء إسرائيل عازمة على تحصيل الديون الفلسطينية، ولهذا الغرض فهي تستخدم كل الوسائل المتاحة لها، بما في ذلك الإجراءات القانونية وخفض الإمداد المنتظم".