الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الليتشي.. فاكهة تساعد على مكافحة السرطان وتعزيز المناعة (فيديو)

2019-08-19 10:26:48 AM
الليتشي.. فاكهة تساعد على مكافحة السرطان وتعزيز المناعة (فيديو)
فاكهة الليتشي

الحدث الصحي

تعتبر الليتشي من الفواكه الاستوائية الصيفية الغنية بالفوائد، التي تفوق حجمها الصغير نسبيا، وهي عبارة عن حسلة "ثمرة غلافها جلدي أو لحمي أو ليفي وبداخلها بذرة أو ثمرة".

وتتكون الفاكهة ذات الأصول الصينية، من قشرة صلبة سهلة التقشير بداخلها ثمار بيضاء اللون صالحة للأكل، تشبه العنب في الملمس تقريبا. 

تحتوي الحبة الواحدة من فاكهة الليتشي، على نحو 8% من الحصة الموصى بها يوميا من فيتامين (سي) وعلى كمية جيدة من النحاس، وتساعد على تحسين الهضم وامتصاص المواد الغذائية من خلال كميات الألياف الكبيرة التي تحتويها. كما أنها تساعد في خسارة الوزن الزائد بسبب كميات الماء الكبيرة فيها وخلوها من الدهون.

ويعتبر كثيرون، أن الليتشي من الفواكه التي تساعد على مكافحة مرض السرطان، بسبب احتوائها على الفيتامينات الهامة لذلك، وتساهم كذلك في تعزيز المناعة وتعزيز صحة جهاز الدوران وتحسين ضغط الدم إضافة إلى تحسين مظهر البشرة.

وبسبب احتوائها على المغنيسيوم والفسفور والحديد والمنغنيز والنحاس؛ تساعد الليتشي في الحفاظ على صحة العظام وتقويتها.

وعلى الرغم من فوائد الليتشي الكبيرة، إلا أن هناك بعض التحذيرات قبل تناولها، خاصة لمرضى السكري لأنها تحتوي على كميات جيدة من السكر،  وقد تسبب الحساسية لدى البعض، إضافة إلى أنه عند الإفراط بتناولها؛ فإن الجسم قد يتعرض لخلل في امتصاص المواد الغذائية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

فاكهة الليتشي هي فاكهة استوائية موطنها الاصلي جنوب الصين، وهي عبارة عن حسلة تتكون من قشرة صلبة سهلة التقشير ولب صالح للأكل ابيض اللون حول بذرة. يشبه اللب لب العنب في الطعم والملمس. ولهذه الفاكهة الاستوائية عدة فوائد منها : _ تعمل على تحفيز الجهاز المناعي في الجسم وإنتاج خلايا الدم الحمراء. _ تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعتبر من أقوى مضادات الاكسدة. _ تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم. وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب. _ تساعد على ااهضم حيث تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تجعلها مفيدة للامعاء. _ الوقاية من السرطان حيث تحتوي على بعض المركبات العضوية الي تعمل على حماية الجسم من الامراض المختلفة. #الليتشي #فاكهة #الحدث_سهل_وسريع #صحي_ومفيد #مناعة_قوية #لذيذة_و_مميزة #litchi #fruit #fast_and_easy #alhadath #healthychoices #delicious #litchifruit

A post shared by الحدث - سهل وسريع (@alhadath_fast_and_easy) on