السبت  21 أيلول 2019
LOGO

المقاتلة "Su-57" ستصبح قريباً مقاتلة "سوبر شبح" من الجيل السادس

2019-08-21 09:16:55 AM
المقاتلة
المقاتلة "Su-57"

 

 الحدث - جهاد الدين البدوي 

كشفت روسيا، أن اختبارات الطيران لمقاتلة الجيل السادس التي تم كشف النقاب عنها قبل أعوام؛ ستبدأ في أواخر العام المقبل 2020، وستكون متاحة للعمل بكادر بشري أو آلي.

 وأكدت المجلة المتخصصة في الشؤون العسكرية "ناشيونال إنترست"، على أن روسيا قد تحوّل أول مقاتلة من الجيل الخامس، سوخوي سو 57، إلى مقاتلة من الجيل السادس.

 ونقلت المجلة عن الرئيس السابق لقوات الفضاء الروسية الجنرال فيكتور بونداريف في حديثه عن المقاتلة سو 57: "إنها في الواقع طائرة رائعة ويمكن أن تشمل ميزات الجيل الخامس والسادس، الأهم من ذلك هو الأفضل بين الإصدارات الموجودة بخصائصه التخفي. إنها تشمل على كل ما هو متاح في علوم الطيران الحديثة في كل من روسيا والعالم ".

وقد تم اختبار عناصر الأجهزة المصممة لمقاتلة الجيل السادس في المستقبل على نموذج Su-57، بما في ذلك أنظمة الطيران والملاحة وكذلك أنظمة الحرب والرادار الإلكترونية المتقدمة.

وتعتبر "Su-57" طائرة مقاتلة من الجيل الخامس وأول مقاتلة روسية تعمل بتقنية التخفي، وينتقد الخبراء هذه المقاتلة أنها لا تزال تفتقر إلى محرك يمكنه تلبية مواصفات الجيل الخامس.

وتتميز المقاتلة الروسية "Su-57" عن المقاتلات الأمريكية من طراز "F-35" و"F-22" بخصائص قتالية وتقنية متعددة، فالمقاتلة تستطيع الطيران بسرعة قصوى تصل إلى 2600كم/الساعة، وتستطيع الطيران لمدى 4000-5500كم، بينما تستطيع اكتشاف الأهداف على بعد 400كم، كما أنها تمتلك صواريخ بمدى قتالي أكبر من المقاتلات الأمريكية.