السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزارة الاقتصاد بغزة توضح أسباب رفع الرسوم الجمركية على استيراد الصلصة (فيديو)

2019-08-21 06:50:15 PM
وزارة الاقتصاد بغزة توضح أسباب رفع الرسوم الجمركية على استيراد الصلصة (فيديو)

 

الحدث الاقتصادي

قالت وزارة الاقتصاد الفلسطينية بقطاع غزة، إنها فرضت مؤخرا رفع الرسوم الجمركية على منتج الصلصة المستوردة إلى 1000 شيقل على كل طن.

وأشارت الوزارة، إلى أن السبب في ذلك جاء على خلفية أسباب موسمية فقط بهدف حماية المنتج المحلي وإعطاءه حصة في السوق، إضافة إلى توفير فرص عمل لأهالي القطاع.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة عبد الفتاح أبو موسى، أن "القرار له إيجابيات كثيرة داخل غزة، حيث يُسهم في تدوير رأس المال دخل البلد ويشجع الإنتاج المحلي، وهو مبني على ثلاثة شروط وهي: وفرة الخامة الأساسية وهي البندورة، والجودة والسعر".

وشدد على أن وزارة الاقتصاد مستعدة لدعم أي منتج محلي تتوفر فيه تلك الشروط الثلاثة داخل قطاع غزة، مبينًا أن القرار يُعمل به عبر الإدارات العامة المعنية داخل الوزارة منذ إقراره.

ونوه إلى أنه جرى تخفيض التعلية الجمركية إلى 500 شيقل لكل تاجر كان قد أجرى معاملة الاستيراد لمنتج الصلصة قبل تاريخ صدور القرار، وذلك مراعاة لعدم تعرضهم لضرر.

وكان العديد من التجار قد اشتكوا من التعلية الجمركية التي فرضتها وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة على استيراد منتج الصلصة، بقيمة 1000 شيقل على كل طن، بعد أن كانت 100 شيقل على كل طن.