السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القيادي في حركة فتح نبيل شعث: نجلي معتقل في السجون المصرية وهناك تسويف في إيضاح قضيته

2019-08-22 08:46:57 AM
القيادي في حركة فتح نبيل شعث: نجلي معتقل في السجون المصرية وهناك تسويف في إيضاح قضيته
رامي شعث نجل القيادي في حركة فتح نبيل شعث

 

  حدث الساعة 

اتهمت أسرة القيادي في حركة "فتح"، نبيل شعث، السلطات المصرية، يوم أمس الأربعاء، باعتقال نجله رامي شعث الشهر الماضي، مطالبة بالإفراج عنه.

وقالت أسرة شعث في بيان على "فيسبوك"، إن "رامي (47 عاما) اعتقل فجر الجمعة 5 يوليو الماضي، من منزله في القاهرة، بعد أن اقتحمه عدد كبير من رجال الأمن المدججين بالسلاح وفتشوا مقر إقامته دون تقديم أي وثيقة قانونية تسمح لهم بذلك".

وظهر شعث أمام المحققين بعد اختفائه لمدة 36 ساعة، واتهم بمساعدة "جماعة إرهابية" على صلة بالمخطط، بحسب ما كتبت أسرته.

يشار، أن رامي شعث هو المنسق العام للحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل BDS Egypt.

وفي تصريحات للأناضول، الأربعاء، أوضح شعث وهو أيضا مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن "هناك تواصل مع جهات مصرية مختلفة حول قضية اعتقال نجلي رامي في سجن طرة (جنوبي القاهرة)، لكن هناك تسويف في إيضاح قضيته أو الإفراج عنه". 

وبيّن: "المصريون (السلطات) أبلغوا العائلة أن رامي غير متهم بأي شيء يتعلق بالإرهاب أو غير ذلك، لكن سننتظر ردهم بعد نشر بيان العائلة المتعلق باستمرار اعتقاله". 

وتابع: "في الأيام الأولى لم نكن نعرف مكانه، لكنه الآن في سجن طرة منذ نحو شهرين، وابنته وشقيقته تزورانه كل جمعة". 

ورامي شعث (48 عاما) سياسي عربي يحمل الجنسيتين المصرية والفلسطينية، وهو نجل نبيل شعث، الذي يشغل حاليا منصب مستشار الرئيس محمود عباس، للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية. 

وفي 25 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت السلطات المصرية توقيف 8، بينهم رموز وشخصيات يسارية بارزة، وأخرى محسوبة على جماعة "الإخوان المسلمين"، بتهمة "تورطهم في مخطط لضرب اقتصاد البلاد" وإعداد "خطة الأمل" لاستهداف مؤسسات الدولة، وهي التهم التي ينفونها.