الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحمد الله: سنوثق كل الانتهاكات ولن نقبل أن يتحول شهداؤنا إلى أرقام

2015-01-17 04:30:51 PM
الحمد الله: سنوثق كل الانتهاكات ولن نقبل أن يتحول شهداؤنا إلى أرقام
صورة ارشيفية

الحدث - رام الله

أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أنه سيتم توثيق كل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق شعبنا، وسيتم الذهاب إلى كافة المحافل الدولية، ولن نقبل أن يتحول شهداء فلسطين إلى أرقام أو أسماء، أو أن يطويهم النسيان كما تريد إسرائيل.
 
جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفال المركزي بيوم الشهيد الفلسطيني، الذي نظمه التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين، اليوم السبت، في قصر رام الله الثقافي، بحضور محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، والأمين العام للتجمع الوطني محمد صبيحات، ورئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية.
 
وقال الحمد الله: 'نستذكر في هذا اليوم شهداءنا الذين قضوا دفاعا عن حرية وطننا وكرامة شعبه، وفي مقدمتهم زعيمنا الخالد ياسر عرفات، وقد تحول هذا اليوم إلى مناسبة وطنية شاملة تذكر العالم بحقوق شعبنا وبإرادته التي لم تتراجع ولن تستكين، بل وأصبح حالة من العمل اليومي لتكريس وحدتنا الوطنية في مواجهة الاحتلال الإسرائيليّ واستيطانه التوسعيّ. ويشرفني أن أحيي باسم الرئيس محمود عباس، وباسم شعبنا الفلسطيني، شهداء فلسطين، حماة الأرض والهوية الفلسطينية وصانعي مستقبلها'.
 
وأضاف: 'في مسيرة إقامة وتجسيد الدولة كان أبناء فلسطين يسارعون لصنع فجرها، لا يهابون الموت ولا يخشون الصعاب فارتقى الآلاف من الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة أرض الوطن، وأظهروا قضية فلسطين أمام العالم ورسموا ملحمة أسطورية في المقاومة والكفاح، بل وبات اسم كل واحد منهم يقترن بنضال عنيد ضد الظلم والطغيان والاحتلال، فاستمر النضال ولم يهدأ، وفي كل الصعاب، كان الشعب يخرج أكثر صلابة وشموخا وتمسكا بحقوقه وبأرضه'.
 
وأشار رئيس الوزراء الى أن قلب استراتيجية عمل الحكومة اليومي الهادف إلى تكريس ركائز وأسس ومقومات الدولة، كان الهدف الأول والأساس هو تحقيق طموحات أبناء شعبنا وتطلعاتهم، وما ضحى الشهداء الأبرار من أجله، والوقوف اليوم، بفضل تضحيات هؤلاء الشهداء، ونضال الشعب وصمود الآلاف من أسرى الحرية، أقرب ما يكون إلى تحقيق الاهداف الوطنية، حيث يتم المضي بالتفاف حول الثوابت الوطنية، موحدين خلف القيادة الوطنية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.
 
وقال إنه سيواصل العمل مع كل أحرار العالم ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية لضمان استرداد جثامين شهدائنا الفلسطينيين والعرب من مقابر الأرقام، ليتمكن شعبنا من تشييعهم ودفنهم وفق التقاليد الوطنية والشعائر الدينية، وبما يليق بكرامتهم الإنسانية والوطنية.
 
وقدم الحمد الله شكره للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين على الجهود الوطنية الكبيرة التي يبذلها لرعاية أسر وأبناء الشهداء، ومتابعة كافة قضاياهم واحتياجاتهم، وأكد أن الحكومة ستواصل العمل يدا بيد مع التجمع الوطنيّ ومع مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، لتحسين ظروف حياة عائلات الشهداء والجرحى، وتوفير الخدمات لهم خاصة التعليمية والصحية، فهذا أقل الوفاء لتضحياتهم ونضالاتهم، بل وواجب إنساني ووطني وأخلاقي.