الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مواقع إسرائيلية: 5 جنود كانوا في الآلية التي استهدفها حزب الله وإعلان نتنياهو غير دقيق

2019-09-03 08:57:32 AM
مواقع إسرائيلية: 5 جنود كانوا في الآلية التي استهدفها حزب الله وإعلان نتنياهو غير دقيق
مدرعة إسرائيلية

 الحدث ـ محمد بدر

أثار نشر حزب الله مقطع فيديو يوثق عملية "أفيفيم" التساؤلات حول مصداقية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد الإعلان الرسمي الإسرائيلي بعدم إصابة أي جندي في العملية، وأن الجيش الإسرائيلي مارس خدعة بحق حزب الله من خلال إيهامه بسقوط جرحى وقتلى في العملية.

بعض وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالغوا بالقول إلى حد اعتبار نتنياهو أحد الشركاء في صياغة التكتيك العسكري الذي تم العمل على أساسه، لكن مقطع الفيديو الذي نشره حزب الله ولّد موجة من التشكيك بإعلان الجيش ونتنياهو، واستنتج المحللون الإسرائيليون أن نتنياهو حاول أن يصنع نجومية على حساب الإصابات والحقائق.

وقال المراسل العسكري لصحيفة "هآرتس" العبرية، عاموس هرائيل، إن الآلية المدرعة الإسرائيلية كانت تسير على طريق يبعد حوالي 5.5 كم عن الحدود مع لبنان لحظة استهدافها، ما يعني أنها كانت في دائرة المدى الذي تتمتع به الصواريخ الموجهة.

 

 

وكشف هرائيل، أن الجنود في الآلية خالفوا تعليمات قيادة الجيش الإسرائيلي، وسلكوا طريقا كان من بين الطرق التي طُلب من الجنود الإسرائيليين عدم الاقتراب منها، في ظل التأهب الذي أعقب تهديدات السيد حسن نصر الله.

وقال المراسل العسكري لموقع واللا العبري، أمير بحبوط، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيقا في مخالفة الجنود في الآلية لأوامر الجيش وسلوكهم لطريق كانت التعليمات العسكرية تقتضي بعدم السير فيها أو حتى الاقتراب منها.

وبيّن هرائيل، أن الآلية الإسرائيلية كانت تقل 5 جنود وتم استهدافها بصاروخين على الأقل، وهي الآلية المأهولة الوحيدة من بين الآليات العسكرية التي كانت في تلك المنطقة.