الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة في الشمال.. بفعل حجر أم صاروخ كورنيت؟

2019-09-04 11:50:58 AM
إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة في الشمال.. بفعل حجر أم صاروخ كورنيت؟
دبابة إسرائيلية

الحدث ـ محمد بدر

علق محللون ومراسلون عسكريون إسرائيليون، على الخبر الذي نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة، خلال لعبه بالحجارة مع جندي آخر.

وقال المراسل العسكري لهيئة البث الإسرائيلية، روعي شارون، إن جنديا من الجيش أصيب بجراح خطيرة خلال اللعب بالحجارة، معلقا بصورة استنكارية: حقيقة لا أعرف نوع هذه اللعبة!.

وكتب مراسل موقع واللا العبري، أمير بحبوط، على حسابه في تويتر: "ليس من الواضح ما إذا كانت عملية الخداع التي بدأها الجيش خلال التصعيد مع حزب الله قد انتهت"، متهما الجيش بصورة غير مباشرة بتقديم معلومات مغلوطة عن خسائره في هجوم حزب الله.

وقال مراسل معاريف العسكري تال ليف رام: "أصيب جندي من سلاح المدفعية خلال لعبة غبية بين الجنود في الموقع. هذا لا يصدق، كيف لم يخدش صاروخ الكورنيت أي جندي إسرائيلي، وفي المقابل يصاب جندي بجروح خطيرة في لعبة".

صباح اليوم، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن جنديا من سلاح المدفعية أصيب بجروح خطيرة. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجندي أصيب بحجر في رأسه ونقل للمستشفى لتلقي العلاج.

وقال موقع واللا، إنه تم نقل الجندي من قبل الإسعاف العسكري إلى المستشفى، مشيرا إلى أن الجندي أصيب في قاعدة عسكرية تقع في الشمال، على الحدود مع لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد نفى إصابة أي من جنوده في هجوم الكورنيت الذي نفذه حزب الله على آلية عسكرية إسرائيلية. وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن أيا من الجنود لم يصب حتى بخدوش.

وزعم الجيش أن نقل الطائرات المروحية الإسرائيلية لعدد من الجنود من مكان الهجوم، كان جزءا من عملية خداع لإيهام حزب الله بوقوع إصابات وبالتالي وقف الهجوم.