الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"أمان" ينظر بخطورة بالغة للادعاءات بوجود تجاوزات في دائرة الطب الشرعي ويطالب بالتحقيق

2019-09-10 07:36:54 PM
إسراء غريب

 

الحدث الفلسطيني

نظر ائتلاف أمان بخطورة بالغة لما ورد من ادعاءات خطيرة في التحقيق الاستقصائي الذي نشرته صحيفة الحدث بتاريخ 9/9/2019 حول الطب الشرعي وسبب الاستقالة الجماعية لعدد من الأطباء الشرعيين بالتزامن مع قضية الرأي العام المثارة في الشارع الفلسطيني (قضية إسراء غريب)، حيث كان تحقيق الحدث قد نبّه الى ما يجري في دائرة الطب الشرعي من اهمال وتقصير وتضليل للعدال وازدواجية العمل لدى بعض الاطباء الشرعيين.

ان مثل تلك الادعاءات الواردة في التحقيق وغيرها إن ثبتت صحتها من قبل جهات الاختصاص تعتبر استهانة وتهاون واهمال في اداء الوظيفة العامة وتجاوزات ادارية خطيرة ينطوي بعضها على شبهات فساد.

وكان ائتلاف أمان قد بعث في آب الماضي برسالة الى ديوان الرقابة المالية والادارية تخص شبهات تتعلق بتجاوزات العمل المزدوج في دائرة الطب الشرعي تختص بأحد الاطباء بناء على معلومات وصلت للائتلاف في حينه، وقد باشر على اثرها الديوان التحقيق في الشكوى حسب ما افاد به أمان وقام بإرسال تقريره بالخصوص الى المعنيين لاتخاذ الإجراءات حسب الاصول.

وفي اعقاب التحقيق الصحفي، دعا ائتلاف أمان هيئة مكافحة الفساد في رسالة بعثها لها الثلاثاء الى ضرورة التحقق من صحة الادعاءات الخطيرة الواردة في تحقيق الحدث وفتح تحقيق بها، كما وضع الائتلاف المعلومات التي وصلته سابقا بين يدي الهيئة.