الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صاروخ تسيركون الروسي يستطيع تدمير أغلى حاملة طائرات أمريكية خلال 30 ثانية

2019-09-21 06:28:03 PM
صاروخ تسيركون الروسي يستطيع تدمير أغلى حاملة طائرات أمريكية خلال 30 ثانية
صواريخ تسيركون الروسية

 

 الحدث- جهاد الدين البدوي 

أفات وكالة أنباء "أفيابرو" الروسية أن حاملة الطائرات الأمريكية الحديثة ليس لديها فرصة للنجاة أمام صواريخ تسيركون الروسية التي تفوق سرعة الصوت.

وتضيف الوكالة أن خبراء متخصصين توصلوا إلى أن الصواريخ فرط الصوتية الهائلة يمكنها أن تدمر حتى حاملة الطائرات الأمريكية الحديثة يو إس إس جيرالد فورد في غضون 30-40 ثانية فقط.

وتشير الوكالة أنه بالفعل فإن حاملة الطائرات الأمريكية من طراز جيرالد فورد هي قلعة عائمة حقيقية، غير أن الخبراء يجدون أن السفينة الأمريكية الأكثر غلاء عاجزة أمام صاروخ "تسيركون".

ونقلت وكالة "أفيابرو" عن أحد الأخصائيين أن تسديد خمسة صواريخ من نوع "تسيركون" ستتسبب في أضرار جسيمة لحاملة الطائرات وإزالتها تمامًا من المعركة، ومن المؤكد أن صواريخ أخرى من 5-7 سوف ترسل حاملة الطائرات الأمريكية إلى القاع المحيط في غضون 30-40 ثانية.

وتؤكد الصحيفة أنه يجب توضيح أمر مهم، لا توجد أي فرصة لاعتراض الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت الروسية من أنظمة الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي التي تستخدمها حاملة الطائرات والسفن المرافقة لها، حيث أن سرعة صاروخ "تسيركون" تزيد عن ضعف سرعة تصميم أنظمة باتريوت نفسها.

وتفيد بعض التقارير المتخصصة أن سرعة صاروخ "تسيركون" تصل إلى 10 ماخ أي ما يعادل 12240كم/الساعة، أي 3.4كم/الثانية.