الإثنين  14 تشرين الأول 2019
LOGO

الجوقة النرويجية وجوقة معهد إدوارد سعيد في حفل غنائي مشترك

2019-10-01 12:44:53 PM
الجوقة النرويجية وجوقة معهد إدوارد سعيد في حفل غنائي مشترك
الفرقة النرويجية

 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

ينظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، حفلا غنائيا بالشراكة ما بين للجوقة النرويجية Korluren وجوقة معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، وذلك في الفترة من 1 أكتوبر وحتى 4 أكتوبر في القدس ورام الله وبيت لحم.

وسيشارك في الجوقة مجموعة من طلبة المعهد من فروعه في القدس ورام الله وبيت لحم، بقيادة أساتذة تعليم الجوقات في المعهد مارسيل بطشون فرع القدس، وجوزيف دقماق فرع رام الله، وزيد هلال فرع بيت لحم.

وتتكون الجوقة النرويجية Korluren من ثمانية عازفين هواة، وتأسست عام 1994 كجوقة متخصصة في غناء الموسيقى الفلكلورية النرويجية والعالمية باستخدام الصوت فقط من دون الآلات الموسيقية.

هذا وسيتم عقد ورشات تدريبية متقدمة على مدار ثلاثة أيام، تقدمها الجوقة النرويجية لطلبة جوقة المعهد، وتهدف إلى تُعلم الغناء من دون استخدام الآلات الموسيقية، استعدادا للعروض في القدس ورام الله وبيت لحم.

يأتي تنظيم هذه الحفلات الغنائية نتيجة للتعاون المشترك ما بين المعهد الوطني للموسيقى والعديد من الجوقات والفنانين من أنحاء العالم، والتي تهدف إلى تعريف الجمهور الفلسطيني بثقافات وأعمال موسيقية فنية من العالم.

يشار، أن معهد إدوارد سعيد أسس العديد من الجوقات الموسيقية التي تهدف إلى تعليم الطلبة أصول الغناء بشقيه العربي والغربي الكلاسيكي، وتطور الغناء والقدرة على الغناء بلغات أجنبية متعددة مثل الفرنسية والإنجليزية والإيطالية.