الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أرشيف جيش الاحتلال: تخوفنا من فناء "دولة إسرائيل" في حرب أكتوبر 73

2019-10-08 08:46:30 PM
أرشيف جيش الاحتلال: تخوفنا من فناء
حرب أكتوبر

 

الحدث الاسرائيلي

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم، الثلاثاء، بأن المسؤولين الإسرائيليين (سياسيون وعسكريون) تخوفوا من مجئ نهاية دولتهم، على خلفية مفاجأة الجيش المصري واقتحام خط "بارليف"، ودخول الضفة الشرقية لقناة السويس، واستعادة شبه جزيرة سيناء. 

سمحت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي بنشر مقتطفات من أرشيف جيش الاحتلال لحرب "يوم كيبور" أو الحرب العربية الإسرائيلية، الذي جاء فيه أن يوم السادس من أكتوبر 1973 كان يوما "من أجل أرض إسرائيل".

ونقلت الصحيفة العبرية عن أرشيف جيش الاحتلال، بلسان رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، الجنرال ديفيد أليعازر، أن بلاده "تخشى من الانسحاب وترك السلاح"، وبأن كل التقارير السابقة ليوم السادس من أكتوبر كانت تشير إلى انخفاض احتمالات اندلاع حرب بين مصر وإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن القادة العسكريين حاولوا شحذ همم جنودهم وضباطهم في أرض المعركة، بعد خسارتهم أمام الجيش المصري بالقول:إن هذه المعركة من أجل "أرض إسرائيل". 

وأكدت الصحيفة العبرية أن أرشيف جيش الاحتلال يؤكد أن موشيه دايان، وزير الجيش إبان الحرب، تخوف وبقوة، من فناء دولته، وبقائها دون سلاح أو دون من يدافع عنها، ودون طائرات ودبابات، وخشي من أن يحيط العرب بإسرائيل من كل جانب. 

يشار إلى أن العنوان الرئيس للصحيفة جاء كالتالي: العرب يحيطون بنا من كل جانب.