الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

استقالة جماعية بين أعضاء بلدية البيرة ومصادر تكشف لـ"الحدث" الأسباب

2019-10-10 09:41:59 AM
استقالة جماعية بين أعضاء بلدية البيرة ومصادر تكشف لـ
بلدية البيرة

 

 خاص الحدث

 قالت مصادر خاصة لصحيفة الحدث إن 6 أعضاء من أصل 15 عضوا في بلدية البيرة قدموا استقالتهم احتجاجا على ما اعتبروه "فرض قرارات" من قبل رئيس البلدية على الأعضاء.

وأفادت المصادر أن احتجاج الأعضاء جاء بعد مناقشة قضية "حساسة" تتعلق بعمل البلدية، حيث كان موقف الأعضاء عدم التصويت عليها قبل التأكد من المعطيات المتعلقة فيها. 

وأشارت المصادر أن الأعضاء الستة طالبوا بلجنة مختصة لفحص المعطيات المتعلقة بالقضية قبل التصويت عليها، لكن رئيس البلدية أصر على إجراء عملية التصويت، مما دفعهم للانسحاب من الجلسة.

وأكدت المصادر أن عضوا آخر بقي في الجلسة رفض التصويت لكنه لم يقدم استقالته، فيما كان أحد الأعضاء غائبا عن الجلسة، وجرى التصويت من قبل 7 أعضاء فقط. 

ووفقا للمصادر، فإن احتجاج الأعضاء استند إلى سياق من القرارات والمواقف التي بنيت على أساس مغلوط من المعلومات، وتم تصدير مواقف للإعلام أثارت لغطا فيما بعد بسبب عدم استنادها لمعطيات دقيقة.

وأشارت المصادر أن اجتماعا سيعقد اليوم بين الأعضاء الذين قدموا استقالتهم وبين وزارة الحكم المحلي للوصول إلى حل أو صيغة تفاهم فيما يتعلق بأسباب الاستقالة وعمل البلدية.

بدورها تواصلت الحدث مع رئيس البلدية عزام قرعان، ورفض التعليق في الوقت الحالي بسبب انشغاله وكذلك "حساسية الموضوع"، مؤكدا على أنه سيقوم بالتعليق على هذه المعلومات في وقت لاحق.