الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تحقيق أوروبي في التحية العسكرية للمنتخب التركي

2019-10-15 08:34:58 AM
تحقيق أوروبي في التحية العسكرية للمنتخب التركي
المنتخب التركي

 

 الحدث الرياضي 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالتعهد بفتح حقيق في واقعة " التحية العسكرية" للاعبي المنتخب التركي، خلال مباراة المنتخب التركي أمام نظيره الألباني في التصفيات الأوروبية مساء الجمعة.

وتوجه لاعبو المنتخب التركي للجمهور وقاموا بأداء التحية العسكرية، بعد هدف سجله المهاجم جينك توسون في الدقيقة الأخيرة، بمرمى ألبانيا، في انتصار مهم للمنتخب التركي بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية العام المقبل.حيث اعتبرت هذه التحية رسالة موجهة لمساندة الهجوم العسكري التركي على شمال سوريا، والذي أدانه المجتمع الدولي.

وقال المتحدث الإعلامي باسم "يويفا"، فيليب تاونسيند: "هذه التحية قد تكون مستفزة. قوانين الاتحاد الأوروبي تحظر الإشارات السياسية والدينية. أؤكد لكم أننا سننظر في القضية".

ولم يكتفي اللاعبين بتأدية التحية بل نشرها على حساب المنتخب التركي على موقع تويتر، صورة لجميع لاعبي المنتخب والطاقم التدريبي وهم يقومون بأداء التحية العسكرية في غرف الملابس، بعد المباراة.

وكتب الحساب تعليقا على الصورة: "التحية والانتصار اليوم مهداة لجنودنا الأبطال وشهدائنا"، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأثارت العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، التي دخلت يومها الخامس وتستهدف المقاتلين الأكراد الذين تصنفهم أنقرة في قائمة الإرهابيين، انتقادات عالمية شديدة، غير أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفض كل الانتقادات، وقال إن الهجوم على المسلحين الأكراد "لن يتوقف مهما كانت التصريحات الصادرة بشأنه من أي طرف".