الخميس  21 تشرين الثاني 2019
LOGO

ألمانيا تترك الباب مفتوحاً لهواوي لتطوير شبكة الجيل الخامس

2019-10-17 08:14:25 AM
ألمانيا تترك الباب مفتوحاً لهواوي لتطوير شبكة الجيل الخامس
شركة هواوي

 

 الحدث- جهاد البدوي 

أفادت وكالة رويترز أن ألمانيا وضعت اللمسات الأخيرة على القواعد اللازمة لإنشاء شبكات الجيل الخامس "g5" للهواتف المحمولة.

وأشارت رويترز بأن كتاب قواعد الأمن الألمانية الجديد لن يستبعد شركة هواوي لمعدات الاتصالات الصينية من توفير معدات لشبكات الجيل الخامس المتنقلة في البلاد.

وأكد مسؤولون حكوميون بأن "كتيب الأمان"، الذي من المقرر نشره هذا الأسبوع، سيبقي على قواعد عادلة للموردين لشبكات الاتصالات من الجيل التالي، على الرغم من دعوات الولايات المتحدة بحظر هواوي.

وقال ستيفن سايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية في مؤتمر صحفي في برلين يوم الاثنين: "نحن لا نتخذ قراراً وقائياً بحظر أي ممثل أو أي شركة".

وأضافت رويترز بأن الولايات المتحدة مارست ضغوطاً على حلفائها لاستبعاد شركة "Huawei" الشركة الرائدة في مجال معدات الاتصالات بحصة سوقية عالمية تبلغ 28٪، قائلة إن معداتها تحتوي على "أبواب خلفية" ستمكن الصين من التجسس على الدول الأخرى.

وكان الاتحاد الأوروبي حذر الأسبوع الماضي من خطر الهجمات الإلكترونية المتزايدة على شبكات الجيل الخامس المتنقلة من قبل كيانات مدعومة من الدولة، لكن التقرير الذي أعدته الدول الأعضاء لم يصل إلى حد وصف الصين على أنها تهديد.

وفي سياق متصل اعتبر خبراء أن القرار الألماني بعدم استبعاد عملاق التكنولوجيا الصيني هواوي من المشاركة في توفير معدات لشبكات الجيل الخامس تجاهلاً لموقف الإدارة الأمريكية من الشركة الصينية.