الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اشتية: المنطقة الصناعية في جنين ستوفر 20 ألف فرصة عمل

2019-10-17 04:30:05 PM
اشتية: المنطقة الصناعية في جنين ستوفر 20 ألف فرصة عمل
رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية

 

 الحدث الاقتصادي 

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية، أن المنطقة الصناعية في محافظة جنين، ستوفر 20 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر للمواطنين الفلسطينيين.

وبرعاية وحضور اشتية، وقعت هيئة المدن الصناعية ممثلة برئيس مجلس إدارتها، وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، وشركة (ALKE) التركية ممثلة بالأستاذ أيهان كمال أوغلو، عقدا لتنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع "منطقة جنين الصناعية الحرة"، والممولة من الحكومة الألمانية من خلال بنك التنمية الألماني (KfW) بقيمة 18 مليون يورو.

جاء ذلك اليوم الخميس في مكتب رئيس الوزراء، بمدينة رام الله، بحضور محافظ جنين أكرم الرجوب، والقائم بأعمال رئيس مكتب الممثلية الألمانية في فلسطين ميشيل هيرولد، والقائم بأعمال القنصل العام التركي إحسان سومرجي، ورئيس مجلس إدارة الشركة التركية المطورة لمشروع المنطقة الصناعية (TOBB-BIS) احمد شاكر أوغلو، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية علي شعث، وعدد من الوزراء، وممثلي المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص.

وأضاف اشتية: "أن المنطقة الصناعية ستوفر 5 آلاف فرصة عمل بشكل مباشر، وسوف تفتح المجال لـ 15 ألف فرصة عمل بشكل غير مباشر، وهذا المشروع يصب في استراتيجيتنا المتعلقة بالانفكاك عن الاحتلال".

وتابع : "إذا كان هذا المشروع يرتكز على التصدير، هناك أيضا الشق المتعلق بالاستهلاك المحلي، والمنطقة الصناعية تنسجم تماما مع الصناعات الزراعية التي تصب في صلب خطتنا التنموية المبنية على التنمية بالعناقيد".

وأوضح اشتية: "ان هذا المشروع بقيمة 18 مليون يورو، وهو من أهم المشاريع في العام 2019، والرئيس محمود عباس يهتم كل الاهتمام بقطاع الصناعة وكل القطاعات الاقتصادية، التي يتشكل منها اقتصادنا الوطني، شاكرا كل ما ساهم في إنجاح هذا المشروع ليخرج الى حيز التنفيذ".