الأحد  17 تشرين الثاني 2019
LOGO

شركة سايبر عربية تغري خريجي وحدة 8200 الإسرائيلية بمرتبات ضخمة

2019-10-19 10:08:30 PM
شركة سايبر عربية تغري خريجي وحدة 8200 الإسرائيلية بمرتبات ضخمة

 

الحدث - عياش الحوتي

قال موقع ماكو الإخباري العبري، إن هناك تخوفا لدى إسرائيل من شركة غامضة تعمل في مجال السايبر وكذلك مع جهاز الاستخبارات الإماراتي، وكذلك كانت قد قدمت عروضا لجنود إسرائيليين كانوا قد أنهوا خدماتهم العسكرية في وحدة الاستخبارات الإسرائيلية المعروفة باسم 8200، وذلك من خلال إغرائهم بمرتبات خيالية، خاصة وأن هذه الشركة نجحت في تجنيد العديد من الموظفين لحسابها.

وقال مسؤول كبير في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، إن "هذا الأمر يعتبر تهريبا للعقول الإسرائيلية". ومسؤول آخر، أشار إلى أن هؤلاء الشباب الذين يعملون في السايبر مثيرون للإعجاب.. أكون مسرورا لو عملت معهم" .

والتخوف الإسرائيلي يكمن بخصوص قدرة عناصر الاستخبارات الإسرائيليين السابقين على العمل مع أنظمة ودول لا تقيم علاقات مع إسرائيل.

وبحسب الموقع، فإن الشركة التي يدور الحديث عنها تعرف باسم "Dark Matter cyber"، أسست عام 2015 في أبو ظبي. ووفقا لتعريف الشركة فإنها تعمل في مجال السايبر الدفاعي فقط، ولكن تحقيقا إعلاميا لرويترز، أظهر أن الشركة تعمل بشكل هجومي ومكثف مع أجهزة الاستخبارات الإماراتية، وكذلك تعمل ضد أهداف غربية، كما ويوجد مكتب للشركة في قبرص يعمل به مبرمجون إسرائيليون يرجح بأن رواتبهم السنوية تصل إلى مليون دولار.