الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

التعليم يحذر من محاولات شطب المنهاج الفلسطيني في القدس

2019-10-21 10:25:05 AM
التعليم يحذر من محاولات شطب المنهاج الفلسطيني في القدس
طلبة المدارس في القدس

 

 الحدث المحلي 

حذرت وزارة التربية والتعليم العالي، من محاولات شطب المنهاج الفلسطيني في مدين القدس، وحرمان 100 ألف طالب فلسطيني في القدس المحتلة، من التعليم، بسبب سياسات الاحتلال الساعية لطمس الهوية الفلسطينية.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في السلطة الفلسطينية، بصري صالح: أن هناك 100 ألف طالب وطالبة بمدينة القدس ومحيطها مهددون بعدم تلقي التعليم وفق هويتهم الفلسطينية، من خلال التأثير على المناهج ومحاولة تحريفها، ومحاولة زجهم والذهاب بهم نحو المنهاج الإسرائيلي"، مضيفا "القدس لا تزال تنتظر منا جهدا مضاعفاً من أجل الانتصار لقضيتنا".
وجاءت تصريحات صالح خلال الاجتماع المشترك الـ29 بين مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين في دورته 81، والمسؤولين عن شؤون التربية والتعليم بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" الذي عقد أمس الأحد، بمقر الجامعة العربية في القاهرة.
ودعا صالح جامعة الدول العربية إلى مخاطبة الصناديق والمؤسسات العربية، لتوفير الاحتياجات التعليمية العاجلة لها، وضرورة صد الهجوم الإسرائيلي المتواصل على القدس، خاصة على النظام التعليمي، وتحديدا ما يتعلق بالمناهج الفلسطينية.
وقال صالح: "الاحتلال ما يزال يستهدف المدارس والمعلمين باعتقال وقتل".