الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس: نتعاطى بجدية في موضوع الانتخابات الفلسطينية

2019-11-05 09:36:01 PM
حماس: نتعاطى بجدية في موضوع الانتخابات الفلسطينية
إسماعيل هنية يستقبل حنا ناصر - أرشيفية

 

الحدث الفلسطيني

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء، "إنها تتعاطى بجدية كاملة في موضوع الانتخابات الفلسطينية".

جاء ذلك في بيان للناطق باسم الحركة حازم قاسم قال فيه: " أكدت حماس اليوم جديتها الكاملة في التعاطي مع موضوع الانتخابات، وإصرارها على أن يمارس الشعب حقه في اختيار من يمثله في الهيئات المختلفة (الرئاسة والمجلس التشريعي والمجلس الوطني)".

ووصل إلى قطاع غزة، الثلاثاء، وفد لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، لاستكمال مباحثاته مع حركة "حماس" والفصائل الأخرى، حول إجراء الانتخابات التشريعية أولا، على أن يتبعها الرئاسية بفارق زمني لا يزيد عن 3 أشهر.

وأشار البيان إلى أن الانتخابات، "حق أصيل لشعبنا يجب أن تتكاتف الحالة الوطنية من أجل إتمامه".

وتابع: "شعبنا الفلسطيني، الذي يواصل نضاله ضد الاحتلال وسياساته الإجرامية، ويقاوم كل محاولات كسره، يستطيع أن يدير عملية انتخابية حقيقة عبر حوار ينتج توافقاً وطنياً".

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني "يستحق أن ينعم بحرية اختيار من يمثله، وأن يكون هو دائماً مصدر الشرعية لكل المؤسسات القيادية".

والأحد الماضي، قال رئيس حركة "حماس"، إسماعيل هنية، خلال مؤتمر صحفي بمدينة غزة، إن لجنة الانتخابات المركزية، أبلغت حركته بموافقة الرئيس محمود عباس، على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وفي 28 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، أعلنت حركة "حماس"، في بيان لها، أنها أبلغت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية بجهوزيتها الكاملة للمشاركة في الانتخابات التشريعية.