الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطقس وأسباب الرياح الجافة

الحالة الجوية حتى يوم

2019-11-07 05:43:21 AM
الطقس وأسباب الرياح الجافة
رياح جافة متوقعة

 

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

يستاء الكثيرون من الرياح الجافة التي تشهده البلاد منذ أيام، أما أسبابها فتعود إلى أن معظم أرجاء القارة الأوروبية وصولا إلى منطقة شمال غرب افريقيا وتحديدا منطقة المغرب العربي بمنخفصات جوية متلاحقة تحمل معها الأجواء الشتوية الباردة والباردة جدآ إلى هذه المناطق. ويؤثر هذا الأمر بشكل سلبي ، على منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط الذي سيبقى يتأثر بأجواء مستقرة ورياح شرقية جافة ومزعجة للكثيرين.

اليوم الخميس، الموافق 7-11-2019 يكون الجو صافياً بوجه عام، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة.

يوم الجمعة، لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبياً في ساعات الصباح في المناطق الجبلية . وتكون الأجواء خريفية معتدلة نهاراً، وتكون الأجواء باردة نسبياً مع ساعات المساء والليل خاصة في المناطق الجبلية العالية . الرياح تكون شرقية الى جنوبية شرقية غربية.

يوم السبت، تظل حالة الطقس على حالها من درجات حرارة مرتفعة نسبياً وأعلى من المعدل السنوي لمثل هذا العام بنحو السبعة درجات مئوية . والأجواء ستكون جافة بوجه عام وتنشط الرياح الشرقية المثيرة للغبار في بعض الفترات. 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 21

- رام الله والبيرة: 20

- نابلس: 24

- جنين: 26

- طوباس: 26

- الخليل: 20

- أريحا: 30

- بيت لحم: 21

- طولكرم: 26

- قلقيلية: 26

- سلفيت: 21

- غزة: 25

خانيونس:25

- رفح: 26