الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

(فيديو) إصابات بمواجهات في عدة مناطق من الضفة الغربية المحتلة

2019-11-15 03:44:22 PM
(فيديو) إصابات بمواجهات في عدة مناطق من الضفة الغربية المحتلة
مواجهات على مدخل بيت لحم الشمالي

 

 الحدث الفلسطيني 

 أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، شمال مدينة بيت لحم، تنديدا بالعدوان على غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين، بمحيط مسجد بلال بن رياح، ما أدى الى إصابة عدد منهم بالاختناق.

 كما، وأصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي على مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما.

وتتزامن المسيرة مع إحياء الذكرى الـ15 لاستشهاد الرئيس الراحل القائد ياسر عرفات، والذكرى الحادية والثلاثين لاعلان وثيقة الاستقلال.

وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي وعشرات قنابل الغاز المسيل للدموع منذ اللحظة الاولى لانطلاق المسيرة، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة بأعداد كبيرة، واعتلوا قمة جبل مطل على منازل سكنية واستهدفوها بقنابل الغاز، وفشلت وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال في اعتقال شبان من البلدة.

 وفي بلدة صوريف غرب مدينة الخليل، أصيب صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في عينه، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع. 

وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين الذين شاركوا في فعالية بمنطقة القرينات غرب صوريف، احتجاجا على محاولات الاحتلال الاستيلاء عليها، ما أدى إلى إصابة الصحفي معاذ عمارنة برصاصة مطاطية في عينه، ونقل إلى المستشفى الأهلي، ووصفت جروحه بالمتوسطة، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وأضاف أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على عدد من المواطنين، وأصابوهم بجروح متفاوتة، عرف من بينهم الشاب محمد ناصر غنيمات، ومحمد أبو خضير برادعية.