الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تعلن عن افتتاح مهرجان سينمائي بفيلم للمخرجة السعودية هيفاء المنصور

2019-11-19 02:51:45 PM
إسرائيل تعلن عن افتتاح مهرجان سينمائي بفيلم للمخرجة السعودية هيفاء المنصور
هيفاء منصور

 

 الحدث العربي والدولي 

  أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الإثنين، أن فيلم المخرجة السعودية هيفاء المنصور سيكون فيلم الافتتاح في مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي، المقرر إقامته في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقالت الخارجية الإسرائيلي، عبر حسابها على تويتر "إسرائيل بالعربية"، إن "فيلم المرشحة المثالية للمخرجة السعودية هيفاء المنصور سيفتتح مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي الذي سيقام في مدينة أورشليم القدس في الشهر المقبل".

وأشار حساب إسرائيل بالعربية إلى أن "الفيلم السعودي حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية ويمثّل المملكة العربية السعودية في منافسات جائزة أوسكار".

سيفتتح فيلم "المرشحة المثالية" للمخرجة السعودية [????????] هيفاء المنصور مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي [????????] الذي سيقام في مدينة أورشليم القدس في الشهر المقبل. يشار إلى أن الفيلم السعودي حاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية ويمثّل المملكة العربية السعودية في منافسات جائزة أوسكار

ويتناول فيلم "المرشحة المثالية" قضية تمكين المرأة عبر قصة طبيبة تتجاوز العوائق الاجتماعية وترشح نفسها للانتخابات. والفيلم من إخراج هيفاء المنصور، كما شاركت في تأليفه مع براد نيمن، ومن بطولة ميلا الزهراني ونورة العوض.

وكان موقع إخباري إسرائيل نسب إلى هيفاء المنصور تصريحات بأنها لا تمانع العمل مع مخرجين إسرائيليين، وهو الأمر الذي أثار ضجة في يوليو/ تموز عام 2018، ولكن سرعان ما نفت المنصور تلك التصريحات، قائلة إنها "تعمل فقط مع الدول المسموح بها بشكل رسمي".