الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

على طريقة راموس.. صلاح يطلب تمثيل مصر في أولمبياد طوكيو

2019-11-20 11:15:17 AM
على طريقة راموس.. صلاح يطلب تمثيل مصر في أولمبياد طوكيو
النجم المصري محمد صلاح

 

 الحدث الرياضي 

  سار النجم المصري محمد صلاح، على نهج مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس، بالكشف عن رغبته في تمثيل منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي ستنظمها العاصمة اليابانية طوكيو منتصف العام الجديد، وذلك بعد ترشح شباب الفراعنة للبطولة بشكل رسمي.

وحقق رمضان صبحي ورفاقه الفوز على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، في مباراة نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية للشباب المقامة حاليا في القاهرة، ليضرب المنتخب عصفورين بحجر واحد، بضمان اللعب في أولمبياد طوكيو، وأيضا مواجهة ساحل العاج في مباراة تحديد هوية الفائز بالكأس.

وفي تعليقه الأول على تأهل شباب مصر إلى أولمبياد طوكيو، أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق أحمد شوبير، أن لديه معلومة مؤكدة من مصدر موثوق فيه، تُفيد بأن صلاح أخبر اللجنة المؤقتة التي تدير الجبلاية، أنه لا يمانع المشاركة مع المنتخب إذا تأهل لدوري الألعاب الأولمبية، وذلك أثناء وجوده في القاهرة الأسبوع الماضي، للكشف عن طبيعة الإصابة، التي أبعدته عن مباراتي كينيا وجزر القمر.

وقال حارس مرمى النادي الأهلي السابق في تصريحات تلفزيونية: “على مسؤوليتي الشخصية. أعرف أن صلاح عندما حضر إلى معسكر المنتخب أبدى للمسؤولين رغبته وترحيبه باللعب مع المنتخب الأولمبي إذا ضمن التأهل بشكل رسمي للبطولة التي تقام مرة واحدة كل أربع سنوات”.

والمعروف أن المنتخبات المتأهلة للاولمبياد يحق لها الاستعانة بثلاثة فوق السن القانونية -23 سنة- وهو ما جعل راموس يطلب من الاتحاد الإسباني تمثيل “لا روخا” في البطولة، وكذلك جيرار بيكيه، وسبقهم نيمار جونيور بقيادة البرازيل للفوز بالذهب للمرة الأولى في تاريخ بلاده في نسخة ريو دي جانيرو 2016، وأيضا فاز بها البرغوث ليونيل ميسي مع الأرجنتين عام 2008.