الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطقس وأسباب الأجواء الباردة

2019-11-21 05:38:03 AM
الطقس وأسباب الأجواء الباردة
موسم شتاء بارد

 

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

تستمر الرياح الشرقية الجافة، التي تشهدها البلاد، محولة الأجواء إلى أجواء باردة، مع اشتداد في برودة المساء وساعات الليل والفجر والصباح الباكر.

وتعود أسباب البرودة الزائدة التي نشعر بها إلى تأثر فلسطين بمرتفع سيبيري قادم من الشرق، مرسلاً الرياح الشرقية الجافة والباردة إلينا ما يتسبب في تدني درجات الحرارة بشكل ملحوظ. وبحسب الأرصاد الجوية فإن هذا المرتفع سيؤثر على فلسطين بشكل متكرر خلال موسم الشتاء الحالي ما قد يتسبب في وصول درجات الحرارة إلى الصفر المئوي، أي أننا نتجه نحو موسم شتاء أبر من المعتاد.

فضلاً عن ذلك، فإنه من المتوقع أن تعود الأمطار خلال الأيام الأسبوع الأخير من الشهر الحالي.

أما عن توقعات الطقس لليوم الخميس، الموافق 21-11-2019، فيكون الجو غائما جزئيا وبارداً نسبياً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا.

في يوم الجمعة، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة بحيث تبقى الأجواء مستقرة خريفية وباردة نسبياً، وتتحول الرياح الى الوجه الغربي وتكون أكثر رطوبة ، وتغطي السماء سحب عالية المستوى ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً في الجبال وخريفية مائلة للبرودة في باقي المناطق.

في يوم السبت، فسيطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مستقرة خريفية وباردة نسبياً، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 17

- رام الله والبيرة: 16

- نابلس: 18

- جنين: 23

- طوباس: 23

- الخليل: 16

- أريحا: 28

- بيت لحم: 17

- طولكرم: 23

- قلقيلية: 23

- سلفيت: 17

- غزة: 23

خانيونس:23

- رفح: 24