الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جنرال إسرائيلي: إذا دخلنا بعملية تحسين اقتصادي بغزة سنرى شيئا آخرا

تدمير القطاع ليس الحل

2019-12-06 13:15:53 PM
جنرال إسرائيلي: إذا دخلنا بعملية تحسين اقتصادي بغزة سنرى شيئا آخرا
أرشيفية

 

 الحدث الإسرائيلي 

اعتبر نائب قائد اللواء الشمالي في فرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال يسرائيل شطريت، اليوم الجمعة، أن تدمير غزة ليس حلا، داعيا إلى الدخول بعملية تحسين اقتصادي في القطاع.

وقال الجنرال الإسرائيلي : "تدمير قطاع غزة ليس الحل، إذا دخلنا في عملية التحسين الاقتصادي، أعتقد أننا سنرى شيئًا آخرا هنا". وفق ما أوردته صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية.

يأتي ذلك، بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو أمس، والتي ادعى فيها عن وجود اتصالات مع حركة  حماس ؛ من أجل التوصل لاتفاق طويل الأمد في قطاع غزة .

وقال نتنياهو إن "المحادثات تجري على قدم وساق من اجل تحقيق هدنة طويلة الأمد مع حماس في قطاع غزة"، وفق موقع "i24NEWS" الإسرائيلي.

وكان نائب رئيس "حماس" في قطاع غزة، خليل الحية، قد نفى الثلاثاء الماضي، أن يكون قد طُرح على حركته هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل.

كما أكد الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع لوكالة سوا، انه "لم يعرض على حركة حماس تهدئة طويلة الأمد، موضحا أننا "في تفاهمات مع الاحتلال الإسرائيلي لتخفيف الحصار عن قطاع غزة بالرعاية المصرية والأممية".

ولفت القانوع إلى أن "الاحتلال يتنصل في تنفيذ هذه التفاهمات، وبالتالي نحن نعمل على تعزيز وتثبيت هذه التفاهمات عبر الوسيط المصري والأممي للضغط على الاحتلال لتنفيذ باقي بنودها".