الأربعاء  29 كانون الثاني 2020
LOGO

بالأرقام.. لا أحد ينافس ميسي في الدوري الإسباني!

2019-12-10 09:59:19 AM
بالأرقام.. لا أحد ينافس ميسي في الدوري الإسباني!
ليونيل ميسي

 

 الحدث الرياضي 

 احتاج نجم برشلونة ليونيل ميسي عشر مباريات فقط، ليبسط سيطرته على كل أرقام الدوري الإسباني، وذلك بعد عرضه الهوليودي الأخير أمام ريال مايوركا، في مباراة السبت الماضي التي حسمها البرسا بنتيجة 5-2 منهم هاتريك بتوقيع البرغوث.

وتعافى ميسي من إصابته ليعيد البلوغرانا إلى الطريق الصحيح، بفضل مهاراته الخارقة وأهدافه وتمريراته الحاسمة، التي منحت البرسا صدارة المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا، مع اعتلاء صدارة الليغا بفارق الأهداف عن ألد الأعداء ريال مدريد.

وبلغة الأرقام، أصبح ليو في صدارة هدافي الدوري الإسباني بعدما رفع غلته لـ12 هدفا، بفارق هدف وأربع مباريات أقل من كريم بنزيمة، ومعدل دقائق 810 دقيقة مقابل 1214 للمهاجم الفرنسي، بالإضافة إلى ذلك أصبح الأكثر تسجيلاً في الليغا من الركلات الثابتة، بواقع 4 أهداف.

وأحكم سيطرته على الأفضل، بتسجيل سبع أهداف من خارج منطقة الجزاء، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإسباني، غير أنه أكثر من بعثر المنافسين في المراوغات والمواجهات الفردية المباشرة، بالقيام بعمل 52 مراوغة، والمدهش أن كلها صحيحة.

ولم يكتف بذلك، بل نصّب نفسه أفضل صانع ألعاب في فريقه، بتقديم 5 هدايا على طبق من فضة لرفاقه أمام شباك المنافسين، كما أنه الأكثر خلقاً للفرص المحققة أمام المرمى، فعلها 12 مرة، بمعدل أكثر من فرصة في المباراة الواحدة.

مع ذلك، قرر المدرب فالفيردي إراحته من رحلة ميلانو، حيث سيكون برشلونة على موعد مع إنتر مساء الثلاثاء لخوض اللقاء الختامي في دوري مجموعات أبطال أوروبا، حرصاً على سلامته وحفاظاً على لياقته قبل الاصطدام بريال سوسيداد وريال مدريد الأسبوع المقبل.