الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشيخ: طلبنا من إسرائيل السماح لسكان القدس الشرقية بالمشاركة بالانتخابات

2019-12-10 10:50:42 AM
الشيخ: طلبنا من إسرائيل السماح لسكان القدس الشرقية بالمشاركة بالانتخابات
عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الوزير حسين الشيخ

 

 الحدث الفلسطيني 

 أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الوزير حسين الشيخ ، اليوم الثلاثاء، أن القيادة الفلسطينية تنتظر رد إسرائيل على طلبها بشأن السماح بأن تجري الانتخابات الفلسطينية في القدسالشرقية.

وقال الشيخ عبر (تويتر): طلبنا رسميا من إسرائيل السماح لسكان القدس الشرقية بالمشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية ترشحا وانتخابا؛ وذلك وفق الاتفاقيات الموقعة بين المنظمة (منظمة التحرير الفلسطينية) وإسرائيل، كما جرى أعوام ١٩٩٦ و ٢٠٠٦.

وأضاف الوزير الشيخ : "ننتظر رد إسرائيل على الطلب؛ وذلك تمشيًا مع قرار الرئيس ابو مازن ( محمود عباس ) بإجراء الانتخابات".

يذكر أن الرئيس عباس، أكد مساء أمس، "أننا ذاهبون إلى الانتخابات بعد أن وافقت عليها جميع التنظيمات".

وقال الرئيس عباس : "أهم المواضيع التي نواجهها هذه الأيام هي الانتخابات التشريعية والرئاسية التي أعلنا في الأمم المتحدة إننا ذاهبون إليها، وبدأنا فعلا مساعينا مع التنظيمات الفلسطينية، وبدأت لجنة الانتخابات برئاسة حنا ناصر عملها مع التنظيمات". 

وأضاف: أمس أبلغنا أن التنظيمات جميعها موافقة على الانتخابات، وهذه خطوة جيدة، وبقي خطوة واحدة صغيرة، لكنها كبيرة، قضية القدس في عام 1996 و2006 أجرينا الانتخابات لأهل القدس في القدس ولن نقبل أن ينتخب أهل القدس في غير القدس.

وتابع الرئيس عباس: هذه هي المعضلة التي تواجهنا وهذا هو الموضوع الذي تحدثنا فيه مع جميع دول العالم دون استثناء، وبالذات الدولة الأوروبية.

وأردف الرئيس قائلا : "ننتظر الآن أن نستمر في جهودنا ونطلب من أوروبا وغيرها أن تبذل مساعيها مع إسرائيل لتقبل إجراء الانتخابات كما كانت عام 1996 و2005 و2006".