الإثنين  03 آب 2020
LOGO

المعالجة بالطاقة الحيوية هل هي حقيقة؟

2019-12-10 12:39:39 PM
المعالجة بالطاقة الحيوية هل هي حقيقة؟
صورة تعبيرية

 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

أصبحنا نسمع كثيرا عن ظاهرة العلاج بالطاقة الحيوية في عصرنا الحالي، وذلك بعد أن تم تسجيل نجاح للعديد من الأمراض ومنها المتعلقة بالحالة النفسية للإنسان، وذلك عن طريق مساعدة الطاقة الايجابية على التدفق بشكل سلس في الجسم.

وفي مقابلة الـ"حدث" مع أخصائي ومعالج بالطاقة الحيوية محمد أبو رجيلة، قال، بأن العلاج بالطاقة الحيوية هي عبارة عن تفريغ الطاقة السلبية للشخص وشحنها بطاقة إيجابية، والتي تنعكس على الحالة النفسية للجسم، حتى يتمكن التجاوز من أي مخاطر سلبية تقع عليه.

وحول الأمراض التي يمكن للطاقة الحيوية علاجها، أجاب أبو رجيلة، أن هناك عدد من الأمراض التي تنتج عن الضغط النفسي والتوتر العصبي ومن هذه الأمراض، تصلب الشرايين، وأمراض المعدة، والقولون العصبي، والإكتئاب، الوسواس القهري..

وبين أبو رجيلة، أن جسم الإنسان يوجد به عشرة مسارات للطاقة، حيث أن المسار يوجد به الطاقة الإيجابية، والممر يكون به الطاقة السلبية، "وهنا نقوم بتنضيف الممرات، لنقل الشخص من الحالة السلبية إلى الحالة الإيجابية".

وأشار أبو رجيلة، أن طبيعة العلاج تعتمد على اللمس، وذلك عن طريق تنظيف مسارات الطاقة، "ومن ثم نقوم بعمل توازن في مصادر الطاقة حيث أن اول جلسة تكون عبارة عن اكتشاف الخلل بأي شاكرة، ونقوم بعمل التوزان لها عن طريق الريكي"،( وهو أسلوب بديل وطريقة مختلفة من طرق العلاج البديل، والمعروف لدى البعض بالعلاج بالطاقة، وظهر هذا الأسلوب لأول مرة باليابان في أواخر 1800، وتقوم فكرته على انتقال طاقة كونية من يد الممارس إلى المريض).

وأفاد أبو رجيلة، "ان المعالجة بالطاقة الحيوية، حسب تجربتي لا تشمل جميع الأمراض، وأكثر الأمراض التي يتم علاجها بسهولة وسرعة هي الأمرض النفسية في هذه الحالة نقوم بعمل تنشيط للشاكرات وللدورة الدموية وللعضلات الخاملة حيث يشعر المريض بتحسن كبير وبوقت قصير، رغم أن هناك الكثير من الخبراء والمعالجين بالطاقة يؤكدون أن الطاقة بإستطاعتها أن تعالج جميع الأمراض وحتى المستعصية".

ويشار إلى أن، فكرة العلاج بالطاقة تعود الى آلاف السنين، إلا أنها تطورت بشكل كبير عام 1922م، على يد ممارس ياباني، والذي أعاد اكتشاف هذه الطريقة القديمة حيث إن فلسفته اعتمدت على تسخير الطاقة الكونية لعلاج اختلال الطاقة لدى الإنسان.