الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اشتية: نطالب بضغط دولي لضمان عقد الانتخابات في القدس

2019-12-10 05:00:45 PM
اشتية: نطالب بضغط دولي لضمان عقد الانتخابات في القدس
رئيس الوزراء اشتية

 

  الحدث الفلسطيني 

 طالب رئيس الوزراء اشتية، بضغط دولي على إسرائيل، من أجل ضمان عقد الانتخابات الفلسطينية في القدس، بعد تذليل المعيقات الداخلية وموافقة جميع التنظيمات.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، في مكتبه برام الله، مع مديرة دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية البريطانية ستيفاني القاق، بحضور القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول.

وقال اشتية: "لا يمكننا القبول بأي حالة يتم فيها منع إجراء الانتخابات في القدس كأي من المدن والمحافظات الفلسطينية، فعقد الانتخابات بالقدس أولوية وطنية وسياسية وعدم عقدها يعني تكريس فصلها عن بقية المكونات الفلسطينية".

وأكد أن "هناك إرادة سياسية حقيقية وجادة من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية، وطلبنا من أكثر من طرف دولي التدخل للضغط على إسرائيل بقبول إجراء الانتخابات بالمدينة المحتلة".

وأطلع اشتية، القاق على منهجية الحكومة للتخلص من التبعية الاقتصادية التي فرضها الاحتلال على اقتصادنا، من خلال تعزيز المنتج المحلي والتركيز على الاستثمارات والمشاريع المولدة لفرص العمل، والانتقال من حالة التبادل التجاري غير المنصف مع إسرائيل إلى التبادل التجاري المباشر مع دول العالم لا سيما الدول العربية.

ودعا رئيس الوزراء إلى دعم توجهات الحكومة كتحرك عملي في مواجهة استمرار إسرائيل في انتهاك الاتفاقيات والقرارات الدولية، في ظل ضوء أخضر من الإدارة الاميركية وتشجيع لهذه الانتهاكات.