الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصحة: زودنا مستودعاتنا في غزة بأدوية ومستلزمات طبية بقيمة 45 مليون شيقل

منذ بداية العام

2019-12-10 11:48:00 PM
الصحة: زودنا مستودعاتنا في غزة بأدوية ومستلزمات طبية بقيمة 45 مليون شيقل
مبنى وزارة الصحة

 

الحدث المحلي

أكدت وزارة الصحة أنها زودت مستودعاتها في قطاع غزة بأدوية ومستلزمات طبية بقيمة 45.158.911 شيقلا منذ بداية العام الجاري، كان آخرها شحنة أدوية مطلع الشهر الماضي. 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، الليلة، أن ماترسله إلى مستودعاتها في قطاع غزة يأتي استجابة لحاجات أهلنا هناك، وبناء على طلب من إدارة تلك المستودعات وبالأصناف المطلوبة، عدا عن شحنات الأدوية التي يتم إرسالها بشكل عاجل إلى قطاع غزة خلال أوقات الطوارئ.

ونفت صحة الأرقام التي نشرتها حركة "حماس" حول قيمة الأدوية التي ترسلها الوزارة إلى قطاع غزة، معتبرة ذلك محاولة لتبرير قبولها بإنشاء المستشفى الأميركي الذي رفضته جميع فصائل العمل الوطني، وطالبت الحركة بالتراجع عنه.

ودعت الوزارة، حركة "حماس" إلى التوقف عن جباية أية رسوم من المواطنين في قطاع غزة مقابل الخدمات الصحية المقدمة لهم في المراكز والمستشفيات الحكومية، وذلك تطبيقا لقرار إعفاء أهلنا في المحافظات الجنوبية من رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة لهم.

وتابعت أن أهلنا في قطاع غزة، وبتوجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، يحظون بمعاملة خاصة، فتأمينهم الصحي مجاني، وتحويلاتهم الطبية تُنجز بشكل يومي بما يزيد عن 100 تحويلة يجري إصدارها يوميا من وحدة شراء الخدمة برام الله.

ويذكر أن وزارة الصحة زودت مستودعاتها في المحافظات الجنوبية بالأدوية والمستلزمات الطبية العام الماضي بقيمة 57.218.899 شيقلا.