الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مركزية فتح تجتمع الثلاثاء والتنفيذية الأحد المقبل لبحث ملفات مهمة

2019-12-15 01:30:20 PM
مركزية فتح تجتمع الثلاثاء والتنفيذية الأحد المقبل لبحث ملفات مهمة
أرشيفية

 

 الحدث الفلسطيني 

 من المقرر ان تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعا لها يوم الثلاثاء المقبل ، يعقبه اجتماع للمجلس الثوري، فيما تجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم الأحد المقبل في رام الله.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم إن بأن اجتماعا للجنة المركزية سيعقد الثلاثاء القادم يعقبه اجتماع للمجلس الثوري لمناقشة تفاصيل الانتخابات والوضع السياسي وملف المصالحة وغيرها من القضايا العالقة.

وأوضح صيدم في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الأحد، أن هناك متابعات حثيثة مع جميع الفصائل للوصول إلى نتيجة واضحة لإجراء الانتخابات البرلمانية والأمر وصل إلى تقديم طلب لإسرائيل للسماح بإجراء الانتخابات في مدينة القدس .

وفيما يتعلق بإصدار المرسوم الرئاسي لإجراء الانتخابات بين صيدم بان الرئيس محمود عباس قال بوضوح بان إصداره مرتبط بالموافقة الإسرائيلية لإجرائها في القدس باعتبارها عملية محورية.

وفي ذات الإطار تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اجتماعا لها الأحد المقبل لمناقشة التحرك الفلسطيني على المستوى الدولي في ظل الإجراءات الإسرائيلية والأمريكية تجاه تهويد القدس المحتلة ومواصلة مصادرة الأراضي.

 وبدوره أوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت ، أنه سيتم التوجه مجددا لمجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومتابعة الاتصالات مع المحكمة الجنائية الدولية كما سيتم التواصل مجددا مع الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين لحثها على الاعتراف.

وعلى صعيد إجراء الانتخابات في القدس المحتلة، أكد رأفت أن الاتصالات مستمرة مع الاتحاد الأوروبي والصين وروسيا ومع الأشقاء في الأردن ومصر للضغط على حكومة الاحتلال بشان إجراء الانتخابات في القدس المحتلة كما جرت في السابق.

وفيما يتعلق بالهجوم الأمريكي على الصين أدان عضو تنفيذية المنظمة صالح رأفت هذا التدخل الأمريكي في شؤون الصين الداخلية واعتبره انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان.