الإثنين  30 كانون الثاني 2023
LOGO

حماس: لا انتخابات بدون القدس ويجب إصدار المرسوم فورا دون إذن من الاحتلال

2019-12-25 01:02:34 AM
حماس: لا انتخابات بدون القدس ويجب إصدار المرسوم فورا دون إذن من الاحتلال
عضو المكتب السياسي في حماس صلاح البردويل

 

 الحدث الفلسطيني

أعلنت حركة حماس في غزة اليوم الأربعاء بشكل رسمي أنه لا انتخابات بدون القدس ولكن دون الإذن من الاحتلال الإسرائيلي بل بفرضها عليه، مطالبة بإصدار المرسوم الرئاسي فورا.

وقال عضو المكتب السياسي في حماس صلاح البردويل خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم :" نريد تحويل الانتخابات إلى رافعة لتحقيق ذلك من خلال حالة اشتباك سياسي وإعلامي وميداني في كل صندوق اقتراع، وعلى كل بطاقة انتخابية".

وأضاف :" علينا تحويل الانتخابات في القدس إلى حالة اشتباك سياسي وميداني وشعبي نفرض من خلاله إجراء الانتخابات ، وتفاجئنا بإعلان رئيس السلطة عن تقديم طلب لأخذ الإذن من الاحتلال لإجراء الانتخابات في القدس؛ ما مثّل صدمة كبرى لجماهير شعبنا وقواه الوطنية".

وتابع البردويل :" هزمنا الاحتلال في محاولاته فرض البوابات الإلكترونية، وسنفرض عليه إجراء الانتخابات في القدس، وسنكسر قراره".

وأوضح عضو المكتب السياسي لحماس أنه ومنذ إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عزمه الدعوة إلى الانتخابات العامة قررنا في حماس أن هذه الدعوة تمثل فرصة كبيرة للخروج من المأزق الذي تعيشه القضية الفلسطينية .

وأشار إلى ان حماس والفصائل الفلسطينية قدمت كل التنازلات المطلوبة من أجل مصلحة شعبنا الفلسطيني (..) قائلا :" استقبلنا الدكتور حنا ناصر مرات عديدة، وسلمناه ردنا المكتوب على رسالة الرئيس، وأكدنا في ردنا موافقتنا التامة على إجراء الانتخابات".

وأضاف :" تقديرًا منا في حماس لأهمية موضوع القدس ولخطورة إجراء الانتخابات بدون القدس عاصمة فلسطين الأبدية، أكدنا أن الانتخابات في القدس خط أحمر"