الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شبكة أمريكية تُنتج مسلسلا حول تاريخ الاغتيالات الإسرائيلية

2020-01-19 04:35:44 PM
شبكة أمريكية تُنتج مسلسلا حول تاريخ الاغتيالات الإسرائيلية
علم كيان الاحتلال

 

 الحدث العربي والدولي 

تعمل الشبكة التلفزيونية الأمريكية العملاقة HBO، على إطلاق مسلسل بالتعاون مع الذراع الدولي لإنتاج البرامج التابعة لـ"القناة 12" العبرية، حول تاريخ الاغتيالات التي نفذتها إسرائيل.

جاء ذلك بتقرير حصري لمجلة "ددلاين هوليوود" الإلكترونية، التي قالت إن قصة المسلسل الجديد مبنية على كتاب "انهض واقتل أولًا: التاريخ السري للاغتيالات الإسرائيلية"، من تأليف الصحافي الإسرائيلي رونين برغمان.

واشتهر الكتاب بقول مؤلفه: "منذ الحرب العالمية الثانية، اغتالت إسرائيل عددا من الأشخاص يفوق ما نفذته أي دولة غربية أخرى". وفقاً لما أورده موقع "عرب48"

والمسلسل من إخراج المخرج الإسرائيلي يوفا آدلر، وسيركز الجزء الأول منه على تفاصيل اغتيال القائد العسكري في "حزب الله" اللبناني السابق، عماد مغنية، من وجهة نظر إسرائيلية وأميركية، حيث أن عملية الاغتيال نُفذت بتعاون بين وكالة المخابرات المركزية (سي آي إي) و"الموساد" الإسرائيلي.

وكان مغنية قد اغتيل بتفجير سيارة مفخخة في العاصمة السورية دمشق عام 2008.

وازدادت الانتقادات التي يوجهها الفلسطينيون والعرب في الآونة الأخيرة، لمنصات بث المحتوى الترفيهي، وخاصة "نتفليكس" و"إتش بي أو"، لمساهمتها في الترويج للجرائم والانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والعرب، دون استيضاح الوقائع بشكل موضوعي، وبطريقة درامية تخلق حالة من تعاطف المشاهدين معها، في انحياز تام للرواية الإسرائيلية.