الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال ينشر القبة الحديدية تحسبا لإطلاق صواريخ من غزة

2020-01-23 11:30:21 AM
الاحتلال ينشر القبة الحديدية تحسبا لإطلاق صواريخ من غزة
القبة الحديدية

 

 الحدث الإسرائيلي 

 قال تلفزيون إسرائيلي اليوم الخميس ان جيش الاحتلال الاسرائيلي نشر بطاريات القبة الحديدية تحسبا من إطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوب "اسرائيل" على خلفية عقد المؤتمر الدولي للمحرقة في مدينة القدس .

وبحسب تلفزيون i24NEWS فإن حركة حماس وافقت على طلب مصر بإيقاف "الوسائل الخشنة لمسيرات العودة"، كإطلاق البالونات الحارقة، وفعاليات الإرباك الليلي.

ولا يوجد أي بيان رسمي من حماس أو من الجانب المصري حول هذه الأنباء.

وسيكون الرؤساء الفرنسي والروسي والألماني، من بين 42 رئيسا ورئيس وزراء وملك وأمير، معظمهم وصل الى اسرائيل للمشاركة في المنتدى الخامس للهولوكوست.

وطبقا لقائمة الزعماء الذين أكدوا مشاركتهم في المنتدى، فإن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والروسي فلاديمير بوتين، والألماني فرانك شتاينماير، وملك هولندا فيليم ألكسندر، وولي عهد النرويج هاكون، وولي عهد المملكة المتحدة وأمير ويلز الأمير تشارلز.

كما تضم القائمة رؤساء ألبانيا، رومانيا، بلغاريا، كرواتيا ، فنلندا، جورجيا، هنغاريا، إيطاليا، ليتوانيا، الجبل الأسود، شمالي ماكدونيا، البرتغال، رومانيا، صربيا، سلوفاكيا ، أوكرانيا وسلوفينيا.

وتضم رؤساء حكومات جمهورية التشيك، الدنمارك والسويد، إضافة إلى رئيس المجلس الأوروبي شارلز ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي.