الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يلغي فعالية كبيرة ويرفع من درجة تأهبه في الضفة وعلى حدود غزة

2020-01-26 09:11:29 AM
جيش الاحتلال يلغي فعالية كبيرة ويرفع من درجة تأهبه في الضفة وعلى حدود غزة
جيش الاحتلال

 

 الحدث ـ محمد بدر

قالت القناة العبرية السابعة، إن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، ألغى ندوة كان من المقرر أن يحضرها كبار ضباط الجيش، بسبب مخاوف من التصعيد في الضفة الغربية وقطاع غزة عقب نشر خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأفاد المراسل العسكري لهيئة البث الإسرائيلي "كان"، روي شارون، أن الندوة كان من المقرر أن تناقش خطة رئيس الأركان كوخافي لعزيز نظام الجيش القتالي بشكل أساسي ورفع مستوى القدرات الهجومية، ضمن ما يعرف بـ "البرنامج متعدد السنوات". 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن إلغاء الندوة جاء لأسباب تشغيلية، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

في يوم الجمعة الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي ترامب أنه سيعلن عن "صفقة القرن" خلال هذا الأسبوع، وقد يكون ذلك حتى قبل لقائه مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس.

وأضاف ترامب أن المسؤولين الأمريكيين قد تحدثوا بشكل موجز مع كبار المسؤولين الفلسطينيين بخصوص "صفقة القرن" وسوف يتحدثون معهم مرة أخرى قريبًا. وقال: "قد يردون في البداية على الصفقة بشكل سلبي، لكنها إيجابية".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة التأهب في الضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة، في ضوء قرار الإدارة الأمريكية بالإعلان عن "صفقة القرن". وتقدّر المؤسسة العسكرية الإسرائيلية أن الفلسطينيين سيقومون بخطوات احتجاجية على الأرض رفضا للصفقة.