الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

النخالة: صفقة القرن لا تستهدف الشعب الفلسطيني فقط

2020-01-29 09:44:22 AM
النخالة: صفقة القرن لا تستهدف الشعب الفلسطيني فقط
الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة

 

 الحدث الفلسطيني 

اعتبر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة أن "صفقة القرن" لا تستهدف الشعب الفلسطيني فقط، بل هي خطة استقواء علينا جميعاً كعرب وكمسلمين وتمثل تحدياً كبيراً لأمتنا، مؤكّداً على أن البيانات والخطابات والمجاملات لم تعد تجدي.

وفي بيان له اليوم الأربعاء، قال النخالة إن الكثير من المواقف العربية وردور الفعل تعني هروب أصحابها من مسؤولياتهم تجاه فلسطين، داعياً الشعب الفلسطيني وقواه السياسية وفصائله المقاتلة لأخذ زمام المبادرة ومغادرة الخلافات والأوهام.

وأشار إلى أن هذه الخطة المؤامرة (أي صفقة القرن) تفرض أمامنا تحدياً كبيراً يستوجب منا تغيير منهجنا في التعامل مع كل شيء، مضيفاً أن هذا التحدي "يجب أن يجعلنا نغادر المألوف ويدفعنا لخلق وقائع جديدة بتضحياتنا".

 الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي اعتبر أن هذه المرحلة مختلفة وتحتاج لأدوات مختلفة وتفكير مختلف، داعياً الفصائل لتكون أكثر جرأة وأكثر استعداداً للتضحية لمواجهة هذه المؤامرة بكل ما تملك من قوة.

وتظاهر الفلسطينيون في عددٍ من مدن وقرى قطاع غزة والضفة الغربية وغيرها رفضاً لـ "صفقة القرن"، المحتجون وصفوا الصفقة بالمؤامرة الصهيونية الاستعمارية ضدّ الشعب الفلسطيني وقضيته.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن أمس الثلاثاء "صفقة القرن" وأبرز البنود القدس عاصمة "إسرائيل" وإسقاط حقّ العودة.