الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطقس: أمطار قوية ورعدية

2020-02-18 05:14:38 AM
الطقس: أمطار قوية ورعدية
أمطار مع منخفض

 

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

ابتداء من الليلة (الثلاثاء/ الأربعاء) وصباح يوم الأربعاء سنشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي المصحوبة بمنخفض جوي لتهطل الأمطار الرعية في مختلف المناطق، وتمتد سحب ركامية في السماء لتشتد الهطولات المتطرية وتكون غزيرة ورعدية ومصحوبة بتساقط زخات البرد أحياناً مع تشكل الضباب. 

وستكون كميات الأمطار بشكل عام اعتيادية ومتوسطة بإستثناء بعض البؤر التي ستكون نواة الغيوم الركامية القوية والتي ستشهد كميات أمطار عالية، حيث سيكون هناك تباين كبير بين شدة وكمية الأمطار من منطقة لأخرى نظراً لطبيعة تشكل الغيوم بشكل عشوائي وغير منتظم في مثل هذه الحالات، لكن الأمر المميز في هذه الحالة هو شدة غزارة الهطولات وطبيعتها الرعدية.

لذلك، فاليوم الثلاثاء، الموافق 18-2-2020، سيكون الطقس خلال ساعات النهار مائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، ولطيفاً في باقي المناطق وبارداً ليلاً، وخلال ساعات النهار تسقط أمطار محلية فوق بعض المناطق، وخلال ساعات المساء والليل تتأثر فلسطين بحالة من عدم الأستقرار الجوي، التي أشرنا إليها.

يوم غد، الأربعاء، بطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غالباً غائما، وبارداً بوجه عام، وتسقط أمطار تكون رعدية أحياناً فوق مناطق متفرقة من البلاد، وخلال ساعات الظهيرة يشتد تساقط الأمطار وينتشر لمناطق واسعة، وتكون الأمطار غزيرة مصحوبة بزخات البرد أحياناً.

في يوم الخميس، يكون الجو غائماً جزئياُ الى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ويكون الجو باردا الى شديد البرودة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على معظم المناطق.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر:

  1. تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة.
  2. شدة سرعة الرياح.
  3. خطر التزحلق على الطرقات.
  4. تدني مدى الرؤيا الافقية.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 15-7

- رام الله والبيرة: 14-6

- نابلس: 17- 8

- جنين: 20 -10

- طوباس: 20-10

- الخليل: 14-6

- أريحا: 25- 13

- بيت لحم: 15-7

- طولكرم: 19-11

- قلقيلية: 19-11

- سلفيت: 15-7

- غزة: 19-13

- خانيونس:20- 12

- رفح: 19-11