الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل" تمنع ركاب طائرة كورية من الدخول إلى مطارها وتعلن حالة الاستنفار

2020-02-22 10:56:57 PM
صورة الطائرة الكورية الجنوبية التي منعتها السلطات الإسرائلية من الدخول إلى مطارها

 

الحدث الإسرائيلي

أعلنت "إسرائيل"، اليوم السبت، حالة الاستنفار القصوى بعد وصول طائرة من كوريا الجنوبية إلى مطار بن غوريون، ومنعت ركابها من دخول إسرائيل وقامت بإعادتها.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت أن 7 سياح من كوريا الجنوبية زاروا مؤخرا "إسرائيل" والضفة الغربية المحتلة، كانوا مصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

وأكدت الصحة الإسرائيلية أن هؤلاء السياح زاروا البلاد خلال فترة بين 8 و15 فبراير الجاري، وتم الكشف عن إصابتهم بالفيروس مؤخرا بعد عودتهم إلى بلادهم.

وبدورها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن وفداً سياحياً من كوريا الجنوبية زار فلسطين (القدس، ونابلس، وأريحا، وبيت لحم، والخليل)، في الفترة ما بين 8 إلى 15 من شباط الجاري، وتبيّن إصابة بعض أعضائه بفيروس "كورونا" لدى عودتهم إلى بلدهم.

دعت الصحة، المواطنين، إلى التعاون مع الجهات الصحية، والتقيد بالتوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية للوقاية من هذا المرض، وهي نفسها التوصيات المعتادة للعامة التي تهدف إلى الحدّ من التعرض للأمراض ونقلها، بما في ذلك تغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس، النظافة الشخصية والممارسات الغذائية الآمنة، وغسل اليدين بالصابون والماء أو فرك اليدين بمطهر كحولي، تجنب ملامسة أي شخص مصاب بأعراض زكام أو تشبه الأنفلونزا بدون وقاية، وتجنب التقبيل، وطلب الرعاية الطبية في حال الإصابة بحمى وسعال وصعوبة في التنفس.