الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصحة الفلسطينية تصدر توصيات للمواطنين بشأن فيروس "كورونا"

2020-02-27 01:46:13 PM
الصحة الفلسطينية تصدر توصيات للمواطنين بشأن فيروس
الوقاية من كورونا

 

 الحدث الفلسطيني 

 أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، بيانًا أوصت خلاله المواطنين بعدم السفر إلى الخارج، إلا للحالات الضرورية، تجنبًا للإصابة بفيروس "كورنا المستجد".

وقالت الوزارة في بيانها، "إنها توصي بتجنب السفر إلى الخارج، والسفر لحضور مؤتمرات واجتماعات دولية، إضافة إلى الامتناع عن عقد مؤتمرات دولية في فلسطين، في الوقت الحالي".

وأضافت: "لم يتم تشخيص أي حالة إصابة بمرض كوفيد 19 في فلسطين، فيما تم إجراء 100 فحص لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختبر الصحة العامة المركزي منذ تاريخ 20/1/2020 وكانت جميعها سلبية (أي أنها غير مصابة بالفيروس)".

وتابعت: "إن الطواقم الطبية أجرت الفحص التأكيدي الثاني للمواطنين المحجور عليهم والذين كانوا قد قدموا من الصين وعددهم خمسة أشخاص، وكانت نتائج فحوصاتهم سلبية أي أنهم غير مصابين بالفيروس، حيث غادروا الحجر وعادوا إلى منازلهم".

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كوفيد 19 عالميًا بلغت 81109 حالات منها 2918 سجلت خارج الصين (في 37 دولة)، وبلغ عدد الوفيات 2781 وفاة في الصين، و43 خارج الصين وذلك استنادًا إلى التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية حتى نهاية يوم 26/2/2020.

وبينت الصحة، أن الممنوعين من دخول فلسطين هم السياح والزوار القادمون من الدول والمناطق التالية: "الصين، وهونغ كونغ، وكوريا الجنوبية، ومكاو، وسنغافورة، والعراق، وإيران، وسوريا، ولبنان، وإيطاليا".

وأردفت: "إن الحجر الصحي سيطبق على المواطنين الفلسطينيين والزائرين القادمين من الدول والمناطق التالية: الصين، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، واليابان، ومكاو، وسنغافورة، وتايوان، وتايلاند، وهونغ كونغ، وإيران، وسوريا، ولبنان، والفلبين، والعراق، وإيطاليا، حيث يجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة (14 يوماً) بدءًا من آخر يوم أقاموا فيه في هذه الدول والمناطق".

وأشارت وزارة الصحة إلى أن أي تعديلات على هذه التعليمات سيتم تعميمها تباعًا.

 وأشار طريف عاشور الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إلى  أن من الامور المطمئنه ان طلابنا الخمسة العائدين من الصين والذين تم الحجر الصحي عليهم في اريحا قد اتموا الفترة المطلوبة اسبوعين واجري لهم الفحص النهائي وكانت النتيجة سلبية اي لا يحملون الفيروس وقد تم السماح لهم العودة لبيوتهم

وتوفي في الصين خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 29 شخصاً بفيروس "كورونا المستجد"، وذلك في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها منذ حوالي شهر، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2.744 حالة.