الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تكريم الفائزين بجائزة "البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي 2019"

تحت رعاية وبحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

2020-03-02 03:53:51 PM
تكريم الفائزين بجائزة
تكريم الفائزين بجائزة "البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي 2019"

 

 الحدث الاقتصادي 

تحت رعاية وبحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، كرم البنك الإسلامي الفلسطيني وجامعة بوليتكنك فلسطين الباحثين الفائزين بجائزة" البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي 2019”.

وشارك في حفل التكريم الذي أقيم في جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل، معالي رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ أحمد سعيد التميمي وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب ونوابه وعمداء الكليات وأعضاء الهيئات الإدارية والأكاديمية في الجامعة، وممثلون عن فعاليات ومؤسسات محافظة الخليل، وحضر عن البنك الإسلامي الفلسطيني المدير العام بيان قاسم ونائبه عماد السعدي ومدير منطقة الجنوب نزار بالي ومدير دائرة التسويق والعلاقات العامة إبراهيم سلمان وعدد من مدراء الفروع والمكاتب.

وخلال كلمته قدم أبو مويس الشكر للبنك الإسلامي الفلسطيني باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والحكومة على دعمه المتواصل للتعليم خاصة مجال البحث العلمي، مؤكداَ على أهمية تضافر الجهود من كافة القطاعات في هذا المجال.

وأشار أبو مويس إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير البحث العلمي في فلسطين، وتعمل في إطار جهودها هذه على إنشاء بنك للبحث العلمي يتم فيه جمع كافة الأبحاث العلمية التي أجريت في الوطن وتصنيفها، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية أن يكون هناك تدريس قائم على البحث العلمي، مقدماً شكره في هذا الجانب لجامعة بوليتكنك فلسطين على ما تقوم به للارتقاء بالبحث العلمي في فلسطين.

بدوره أكد بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني أن هذه الجائزة جزء من توجه البنك لدعم قطاع التعليم في إطار برنامجه للمسؤولية المجتمعية، مشيراً أن تطوير البحث العلمي عاملٌ أساسي لتحقيق التنمية المستدامة، مثمناً جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا المجال، وجهود جامعة بوليتكنك فلسطين لتحقيق أهداف الجائزة واستقطاب أبحاث مميزة، مشدداً على عمق العلاقة التي تربط الجامعة بالجانبين.

وبين قاسم أن البنك على استعداد لتمويل أي مشروع تطبيقي لأي بحث من الأبحاث العلمية التي يجري إعدادها، وذلك تأكيداً على مساعي البنك في تحقيق التنمية ودعم مسيرة البناء من خلال الارتقاء بالبحث العلمي.

من جانبه شكر الأستاذ أحمد سعيد التميمي الباحثين والباحثات من الجامعات الفلسطينية، وأبدى سعادته وتقديره" لهذه الجهود البحثية التي تصب في رفعة البحث العلمي في فلسطين وجاءت لخدمة المجتمع الفلسطيني وتحسين جودة الأبحاث والمنشورات العلمية" مقدماً شكره لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإدارة البنك الإسلامي الفلسطيني على جهودهم في تحفيز الباحثين للمزيد من البحوث العلمية التطبيقية.

إلى ذلك أكد الأستاذ الدكتور عماد الخطيب على أهمية تشجيع المنافسة المُثمرة بين مؤسسات التعليم العالي بهدف تبادل الخبرات، والتعاون البحثي في سبيل بناء جيل جديد قادر على تحقيق النهضة المنشودة المبنية على الوعي والعلم والمعرفة، مشيداً بحرص واهتمام وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذه الجائزة النوعية واهتمام البنك الإسلامي الفلسطيني بخدمة المسيرة التربوية والتعليمية في فلسطين.

وتخلل الحفل عرض حول الجائزة قدمه عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور مراد أبو صبيح تضمن مداخلات للفائزين حول أبحاثهم وإسهاماتها العلمية، وبين فيه أن لجنة التحكيم التي قيمت الأبحاث لهذا العام ضمنت أعضاءً من عدة جامعات فلسطينية.

ويذكر أن الجائزة تنقسم إلى ست فئات، تنافس عليها باحثون من مختلف جامعات الوطن وهي جائزة التميز في النشر العلمي وجائزة التميز البحثي لطلبة الدراسات العليا وجائزة أفضل بحث تطبيقي، وجائزة غزارة البحث العلمي وجائزة المجموعات البحثية وجائزة التميز البحثي لمشرفي مشاريع التخرج.